أنهت استراليا، الباحثة عن ذهبيتها الاول، الدور الاول من مسابقة كرة السلة للسيدات في اولمبياد ريو 2016 بعلامة كاملة بعدما حولت تخلفها امام بيلاروسيا الى فوز هامشي 74-66 السبت في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

ودخل الفريقان الى الجولة الاخيرة وهما في موقفين متناقضين تماما، فاستراليا كانت ضامنة لبطاقتها الى ربع النهائي وصدارة المجموعة ايضا، فيما كانت بيلاروسيا فاقدة للامل ورغم ذلك قاتلت بشراسة وكانت متقدمة بفارق 13 نقطة في اخر 33ر2 دقيقة من الربع الثالث.

لكن استراليا، المتوجة بثلاث فضيات وبرونزيتين في مشاركاتها الخمس الاخيرة، انتفضت وعادت الى اللقاء حتى تقدمت 64-62 في اخر 11ر4 دقائق بعد سلة من العملاقة ليز كامبيدج ثم واصلت انتفاضتها حتى انهت اللقاء بفارق 8 نقاط، محققة فوزها الخامس من اصل 5 مباريات فيما منيت بيلاروسيا بهزيمتها الرابعة.

وكانت كامبيدج الافضل في صفوف استراليا بتسجيلها 17 نقطة مع 9 متابعات، فيما كانت الاميركية الاصل ليندساي هاردينغ الافضل من ناحية بيلاروسيا بتسجيلها 16 نقطة مع 6 متابعات.

وتلعب لاحقا تركيا مع البرازيل المضيفة، واليابان مع فرنسا.

وحسمت جميع البطاقات الاربع الى ربع النهائي لمصلحة استراليا وفرنسا وتركيا واليابان، فيما خرجت بيلاروسيا والبرازيل من الباب الصغير.