كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد حقق عائدات مالية هامة جراء تتويجه بالألقاب والبطولات في الاستحقاقات الخارجية على مدار العامين المنصرمين.

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة، فإن الخزينة الملكية استفادت من إيرادات مالية بلغت 122.2 مليون يورو نظير إحراز الميرنغي خمسة ألقاب دولية.
 
وحقق الريال عائدات تقدر بـ 65.4 مليون يورو في عام 2014 بعدما أحرز ثلاثة ألقاب دولية، إذ توج بالنجمة العاشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه نادي أتلتيكو مدريد ليحصل على مكافأة من الاتحاد الأوروبي تقدر بـ 57 مليون يورو، كما حصل أيضاً من إتحاده القاري على مكافأة قيمتها 4 ملايين يورو نظير تتويجه بكأس السوبر الأوروبي على حساب نادي إشبيلية في نهائي كارديف الذي اقيم في ويلز، كما حصل من الاتحاد الدولي على مكافأة تبلغ 4 ملايين و 700 ألف يورو نظير تتويجه بلقب مونديال الأندية، التي اقيمت منافساتها بدولة المغرب.
 
وخلال العام الجاري 2016 بلغت عائدات الميرنغي 57.5 مليون يورو، بعدما حصل من الإتحاد الأوروبي "يويفا" على مكافأة بلغت 53.5 مليون يورو نظير تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه نادي أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، بالإضافة إلى مكافأة اخرى قدرها 4 ملايين يورو بعد فوزه على مواطنه نادي إشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتتويجه بكأس السوبر الأوروبي.
 
وأمام النادي المدريدي فرصة لتعزيز خزينته بمكافأة جديدة لا تقل عن 4 ملايين يورو من الاتحاد الدولي "فيفا"، في حال نجح في التتويج بلقب كأس العالم للأندية في اليابان خلال شهر ديسمبر المقبل.
 
وتضاف هذه المكافآت التي حصل عليها الفريق الملكي من "يويفا" و"فيفا " إلى عائدات أخرى ضخمة حصل عليها من رعاة النادي وحقوق البث التلفزيوني وحقوق الإعلانات ونسبة من الترويج لصور نجومه.