أصبح متوسط الميدان المايسترو الإسباني أندريس إنييستا ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع نادي برشلونة في مختلف الاستحقاقات الرسمية بعدما خاض أمس الاحد ذهاب نهائي كأس السوبر الإسباني ضد نادي إشبيلية و الذي انتهى بفوز البارسا بثنائية نظيفة.

 ورفم إنييستا رصيده مع برشلونة إلى 594 مباراة رسمية متقدما بمباراة واحدة عن زميله السابق ومواطنه المدافع كارليس بويول الذي لعب 593 مباراة قبل إعلانه اعتزال كرة القدم وتعليقه الحذاء .
 
ويبقى الأسطورة تشافي هيرنانديز الاكثر حضورا في تاريخ مباريات برشلونة بعدما لعب معه 767 مباراة رسمية ، كان اخرها نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015 ضد يوفنتوس الإيطالي على ملعب برلين بألمانيا.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت" فان انييستا خاض أول مباراة رسمية له بقميص برشلونة ضد نادي كلوب بروج البلجيكي في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الـ 29 من شهر أكتوبر من عام 2002.
 
و رغم ان إنييستا لا يزال مستمرا في صفوف برشلونة على الاقل حتى عام 2018 ، غلا انه يصعب عليه كسر رقم تشافي هيرنانديز بالنظر إلى فارق الـ 171 مباراة الذي يفصله عنه ، والذي يحتاج معه لخوض جميع مباريات الموسم على الأقل لثلاثة مواسم قادمة .
 
و رغم بلوغه سن الـ 32 عاماً ، فان انييستا لا يزال أحد الأوراق الرابحة وأحد اهم المفاتيح التي يعتمد عليه مدرب البارسا الإسباني لويس انريكي في حساباته التكتيكية ، نظراً لما يمتاز به من مهارات فنية عالية خاصة في ما يتعلق بالتمريرات الحاسمة لزملائه.
 
و يعتبر إنييستا اللاعب الأكثر تتويجا في تاريخ برشلونة بعدما حصل خلال مسيرته معه على 29 لقبا و بطولة في مختلف البطولات المحلية و الدولية ، كما سيرفع رصيده إلى 30 لقبا في حال نجح في الظفر بكأس السوبر الإسباني.
 
ويتقدم انييستا على بويول بمباراة واحدة فقط ، كما يتقدم على المدافع السابق ميغيل أنخل نادال بـ 45 مباراة بعدما لعب 549 مباراة رسمية ، كما يتقدم على الحارس السباق فيكتور فالديز الذي لعب 535 مباراة رسمية قبل يرحل عن قلعة " الكامب نو " في نهاية موسم 2013-2014 دون ان يكمله بسبب الإصابة التي تعرض لها في ركبته.