&نجح نادي برشلونة الإسباني في إبرام ست صفقات نوعية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بتكلفة بلغت 122 مليون يورو .

وتعاقد النادي الكتالوني هذا الصيف مع الحارس ياسبر سيليسن من نادي أياكس أمستردام الهولندي والمدافعين الفرنسيين لوكاس دين من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وصامويل أومتيتي من نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ولاعبي الوسط &الإسباني دينيس سواريز من نادي فياريال الإسباني ولاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميش والمهاجم الإسباني باكو الكاسير&من نادي فالنسيا الإسباني.

&وعزز نادي برشلونة بفضل هذه الانتدابات في الميركاتو الصيفي لعام 2016، والتي اعتبرت الأفضل في تاريخ البلوغرانا بعدما ساهم في تنويع وتعزيز الخيارات التكتيكية للمدير الفني لويس انريكي الذي أصبح أمامه لاعبون جاهزون من الطراز الرفيع لكل مركز، من أجل خوض غمار مختلف الاستحقاقات الرسمية التي يراهن الفريق على كسبها جميعاً وتكرار انجاز الثلاثية للمرة الثالثة في تاريخ النادي.
&
وبدا واضحًا أن الجهازين الإداري والفني للبارسا، قد استفادا جيداً من درس الموسم المنصرم عندما عانى الفريق الأمرين، وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج خالي الوفاض بسبب الإرهاق الذي نال من لاعبي الفريق والإصابات والإيقافات، مما جعل لويس انريكي يلعب بعناصر فنية ناقصة،&خاصة في بعض المراكز، حيث فشلت سياسة إشراك سيرجي روبيرتو في أكثر من مركز بعدما راهن عليها اللوتشو في بعض المباريات.
&
كما أن خوض البارسا معظم مبارياته بنفس التشكيلة الأساسية، قد جعله كتابًا مفتوحًا لجميع المنافسين لقراءته جيدًا، وشل خططه وعناصر القوة في صفوف الفريق، مثلما حدث أمام أندية فالنسيا واتلتيكو مدريد و ريال سوسيداد، إذ أثبتت تلك الهزائم أن الفريق يمتلك دكة بدلاء فقيرة.
&
وبحسب تقرير نشرته صحيفة " سبورت " الإسبانية، فإن التركيبة البشرية لنادي برشلونة أصبح اكثر ثراء من المواسم السابقة، حيث يمتلك المدير الفني لويس انريكي هامشًا أكبر وخيارات افضل للتعامل مع الغيابات الناجمة عن الإصابات والإيقافات، خاصة اثناء المباريات عند بروز أي خلل او اختلال في احد خطوط الفريق.
&
وعلى مستوى حراسة المرمى انتدب برشلونة الحارس الهولندي ياسبر سيليسن، ليكون الحارس الثاني للألماني مارك تير شتيغن فضلاً عن الحارس الآخر الإسباني جوردي ماسيب الذي سيبقى حارسًا ثالثاً للفريق.
&
وعلى مستوى خط الدفاع، أصبح انريكي يمتلك خيارات مختلفة في قلب الدفاع بتواجد الرباعي الإسباني جيرارد بيكي والفرنسيين صامويل أومتيتي وجيريمي ماثيو والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، و بالتالي أمامه خيارات متعددة لتشكيل الثنائي الأنسب والجاهز.&
&
أما على مستوى الظهيرين، فيمتلك البارسا الحالي أربعة اظهرة بوجود الفرنسي لوكاس دين والإسبانيين اليكس فيدال وجوردي ألبا، فضلاً عن سيرجي روبيرتو الذي يستطيع اللعب في هذا المركز بنجاح.
&
وفي وسط الميدان يمتلك اللوتشو بدائل عدة بإمكانها أن تُعيد له مكانته المعهودة &في ظل تواجد كل من الإسبان أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس و دنيس سواريز، والكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي رافينيا ألكانتارا، ومعهم البرتغالي أندريه غوميش.
&
أما في خط المقدمة الذي اشتكى الفريق كثيراً من اقتصار قوته في الثلاثي اللاتيني الشهير، فقد أصبحت أمام إنريكي فرصة تغيير أحد أضلاعه عند الضرورة بوجود الإسباني باكو ألكاسير، الذي يجيد دور رأس الحربة في حال غياب الهداف الأوروغوياني لويس سواريز، بالإضافة إلى تواجد التركي أردا توران الذي يتمتع بقدرات تقنية تؤهله للعب محل البرازيلي نيمار دا سيلفا.