اكد سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والاسيوي لكرة القدم الجمعة انه قد تعاون بشكل كامل مع لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي (فيفا)، معتبرا ان أي مراجعة عادلة "ستؤكد انه قدم كل اوجه التعاون بصدق ونزاهة"

وقال المهندي في بيان رسمي انه "على&استعداد كامل لمواصلة التعاون الصادق والواضح مع لجنة الأخلاق بالفيفا وفي حدود استطاعتي".

وكانت لجنة الاخلاق في الفيفا رفعت الجمعة الماضي توصية بايقاف المهندي لمدة سنتين ونصف السنة بسبب رفضه التعاون مع التحقيقات، ورد المهندي في الحال بكلام صورة طبق الاصل لما ورد في بيانه اليوم.

واضاف "اصبت بالاحباط عندما علمت بتوصيات غرفة التحقيق بلجنة الأخلاق، وهي التوصيات التي جاءت عبر بيان صحافي دون أن أتلقى أي اخطار بصدور هذه التوصيات".

واوضح "منذ أن تم بشكل رسمي اعتماد ترشحي لعضوية مجلس الفيفا الشهر الماضي، شرعت في البدء بحملة في كافة ربوع أسيا للتعريف برؤيتي وأهدافي من التقدم بالترشح لعضوية مجلس الفيفا ومكرسا الدعم لهذا لترشح على نحو يجسد أهمية ومكانة الإتحاد الأسيوي لكرة القدم في خارطة الكرة العالمية".

واضاف "حتى اللحظة لم أطلع بعد على تقرير غرفة التحقيق ولهذا السبب فإنه ليس بمقدوري التعليق على فحوى البيان. لكن وفي كل الأحوال فإنني على ثقة تامة من أن أي مراجعة شاملة وعادلة و(موضوعية) لهذا الأمر ستؤكد بما لا يدع مجالا للشك انني قدمت كل أوجه التعاون بصدق ونزاهه وأنني – لو طلب مني ذلك – على استعداد كامل لمواصلة التعاون الصادق والواضح مع لجنة الأخلاق بالفيفا وفي حدود استطاعتي".

وختم "تجربتي مع حملة الترشح لعضوية مجلس الفيفا، والقبول الذي لمسته مع كل من التقيتهم يجعلني أكثر قناعة من أي وقت مضى بقيمة ما قدمته للكرة الآسيوية بعد مشوار طويل وناجح في إدارة كرة القدم. ويحدوني الأمل في أن هذه التوصيات لن تسفر عن ضياع هذه الجهود".

وكان الاتحاد القطري اصدر السبت الماضي بيان دعم للمهندي جاء فيه "يعرب الاتحاد القطري عن أسفه البالغ رداً على توصية غرفة التحقيق التابعة للجنة الاخلاق بالاتحاد الدولي الخاصة بسعود المهندي".

وتابع "يأتي هذا الاسف نتيجة الإعلان عن التوصية من دون إعلام المهندي على الرغم من ان اجراءات التحقيق معه كانت قد انتهت بالكامل".

وشدد الاتحاد القطري على انه "حتى صدور الحكم من الغرفة القانونية في لجنة الاخلاق فإن السيد المهندي يعتبر بريئا".

ولم تكشف لجنة الاخلاق اي تفاصيل حول طلب ايقاف المهندي، لكنها اشارت الى ان الامر لا علاقة له بنيل قطر شرف استضافة مونديال 2022.

وجاء في بيان للجنة "ان التحقيق مع المهندي يتعلق بعدم تعاونه بشكل صحيح وتقديمه المعلومات الصحيحة الى غرفة التحقيق".

وتابعت أن هذا الاجراء كان "في اطار تحقيق آخر لا علاقة له بمنح كأس العالم 2022".

وستتخذ غرفة التحقيق في اللجنة قرارا بشأن توصية المحققين فيها.