فاز منتخب لبنان لكرة القدم على ضيفه الأفغانستاني 2-صفر الاثنين على ملعب طرابلس البلدي في إطار استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا 2019 في الامارات.

وظهر منتخب "رجال الأرز" بصورة جيدة اذ أجرى المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش تعديلات على التشكيلة التي تعادلت والاردن 1-1 الاربعاء الماضي، فبدأ ربيع عطايا وحسن شعيتو ومعتز بالله الجنيدي أساسيين مع الجناحين حسن معتوق ومحمد حيدر وربيع عطايا فيما ابقى على جل العناصر التي خاضت المباراة السابقة.

وجاء الشوط الاول مملاً مع فرص قليلة اخطرها انفراد هلال الحلوة وتسديده كرة في جسم الحارس الافغاني اوفايس عزيزي المحترف في الدنمارك (5)، بينما كاد خيبر أماني المحترف في ألمانيا يباغت المرمى اللبناني إلا ان الحارس مهدي خليل تصدى لرأسيته بمعاونة العارضة (33).

وفي الشوط الثاني، لعب المنتخب اللبناني بأريحية أكثر خصوصاً مع دخول حسن سعد "سوني" بدلاً من الحلوة، والذي افتتح التسجيل سريعاً بتسديدة في المرمى المشرع اثر مجهود فردي مميز وتمريرة متقنة بالعرض من القائد حسن معتوق (58).

وتابع اللبنانيون ضغطهم لاضافة مزيد من الاهداف خاصة بعد ان لعب فريق المدرب الالماني بيتر سيغرت بعشرة لاعبين لطرد ميلاد انتظار في الدقيقة 71.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للبنان في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع اثر خطأ من سيد محمد هاشمي على معتوق الذي انبرى للتسديدة بنفسه وسددها كرة قوية زاحفة الى يسار الحارس عزيزي.