رشحت صحيفة "الصن" البريطانية تسعة لاعبين ليغيبوا عن الموقعة المرتقبة في دربي مدينة مانشستر التي ستجمع بين الغريمين "اليونايتد و السيتي " برسم الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز في موسمه الجديد 2016-2017، في أول مواجهة تجمع الجارين اللدودين تحت إشراف البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر والإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للسيتزن.

&وبحسب التقرير، فإن عدد الغائبين عن موقعة "الدربي" المرتقبة قد يصل إلى 9 لاعبين بداعي الإيقاف أو لعدم جاهزيتهم الفنية بسبب عدم امتثالهم الكامل من الإصابة التي تعرضوا لها، وهو ما يؤثر على المستوى الفني للمباراة بالنظر إلى قيمة وقامة الأسماء الغائبة، كما يؤثر أيضا على الحسابات التكتيكية للمدربين غوارديولا ومورينيو رغم ثراء العناصر الفنية للفريقين.
&
غياب رسمي
&
سيغيب بشكل رسمي عن الدربي المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو بعد إيقافه من قبل لجنة الإنضباط بالاتحاد الإنكليزي لثلاث مباريات بسبب ضربة كوع وجهها للنيوزيلندي وينستون ريد مدافع فريق ويست هام يونايتد في الجولة الثالثة من مباريات الدوري الإنكليزي.&
&
ورغم أن الحكم لم يشهر أي ورقة في وجه الدولي الأرجنتيني إلا أن الإعادة أكدت الاعتداء الذي تعرض بسببه الأرجنتيني للإيقاف في ضربة موجعة للخيارات التكتيكية للمدرب الاسباني خاصة أن " ألكون " دشن موسمه بأفضل طريقة ممكنة بعد توقيعه على ستة أهداف في خمس مباريات.
&
كما يغيب عن مانشستر يونايتد لاعب وسطه الأرميني هنريك مخيتاريان بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده، والتي أجبرته على العودة إلى قلعة " الأولدترافورد " لمزاولة العلاج لكن الجهاز الطبي أكد حاجته لفترة راحة قبل تعافيه.
&
غياب محتمل
&
وقد يغيب عن المواجهة المرتقبة لاعبون آخرون هم غير جاهزين في الوقت الحالي، مما يجعل حضورهم&موقعة "الدربي" من عدمه مرهونًا بإشارة من الطاقم الطبي للناديين، حيث يتعلق الأمر بالإنكليزي لوك شاو الظهير الأيمن لفريق مانشستر يونايتد بسبب إصابته هو الآخر مع منتخب الأسود الثلاثة.
&
وقد يفتقد مورينيو أيضًا جهود المهاجم الإكوادوري أنتونيو فالنسيا بسبب تأخر عودته من مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال روسيا 2018 ، إذ أن عودته إلى مانشستر مقررة قبل 24 ساعة فقط من إقامة المباراة مما قد يصيبه بإرهاق شديد يجعل مشاركته في مباراة قوية مغامرة تهدد صحته.
&
ومن الغيابات المحتملة الأخرى نجد الفرنسي باكاري سانيا من جانب مانشستر سيتي بسبب عدم جاهزيته، وتأخر تعافيه من الإصابة التي تعرض لها، إلا أن خضوعه للراحة خلال أسبوع "الفيفا" قد يجعله جاهزًا لموقعة "الدربي" .
&
وقد يغيب عن السيتي لاعب الوسط الألماني ليروي ساني الذي لم يلعب أي دقيقة مع الفريق منذ انتقاله إليه، وبالتالي فان عدم جاهزيته من الناحية الفنية قد يدفع بالمدرب الإسباني إلى تأجيل إشتراكه في المباريات الرسمية مع ترقب مدى اندماجه في المجموعة للبث في القرار النهائي، وقد يستعين به من دكة الاحتياط شأنه في ذلك شأن الألماني إيلكاي غوندوغان الذي عاد لأجواء التدريبات قبل أسبوع الفيفا فقط، بالإضافة إلى متوسط الدفاع وقائد الفريق البلجيكي فينسنت كومباني الغائب منذ نهاية الموسم المنصرم بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها وحرمته من خوض نهائيات كأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده، حيث انخرط مع زملائه في تدريبات "السيتزن " قبل توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
و قد يغيب أيضاً عن النزال الأقوى لهذا الموسم متوسط الميدان البلجيكي مروان فيلايني عن صفوف مانشستر يونايتد بسبب الإصابة التي لحقت به في ظهره قبل "أسبوع الفيفا"، ورغم تعافيه بوتيرة سريعة وزيادة فرص حضوره موقعة "الدربي"&إلا أن احتمالية غيابه تبقى واردة في حال عدم تماثله للشفاء بشكل تام.