تحفل البطولات المحلية بالدربيات الساخنة في مختلف انحاء العالم بدءا من فلامينغو-فلوميننزي بالبرازيل مرورا ببيروزي-الاستقلال في إيران وصولا الى مانشستر سيتي-مانشستر يونايتد في انكلترا والمقرر هذا السبت على ملعب اولد ترافورد في مانشستر في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي.

وبات دربي مدينة مانشستر أحد أشهر وأقوى الدربيات في العالم نظرا للقوة المالية الكبيرة التي يملكها السيتي والونايتد الذين يعتبران من أغنى الأندية في العالم.

وأخذت أرقام الدربي بين قطبي مدينة مانشستر: يونايتد وضيفه سيتي ابعادا خيالية على مدار السنوات، لكن هذا العام يبدو أنه مغاير تماما للدربيات السابقة، حيث بات يتصدر قائمة الدربيات الأقوى والأغلى والأشهر في العالم.

ويتميز دربي مانشستر عن غيره من الدربيات بأنه الأقوى، نظرا لتواجد أفضل اللاعبين في العالم فيه، فضلا عن تواجد أفضل مدربين في العالم هما البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد والإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

كما يتميز دربي مانشستر بأفضلية على المستوى المالي، حيث أنفق يونايتد 185 مليون يورو على اللاعبين الجدد في فترة الانتقالات الصيفية، واذا كان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وصل من باريس سان جرمان الفرنسي دون مقابل، فان الفرنسي بول بوغبا عاد الى ناديه السابق من يوفنتوس الايطالي مقابل 105 ملايين يورو واصبح اغلى لاعب في العالم، فضلا عن قدوم لاعب الوسط المهاجم الدولي الارميني هنريك مخيتاريان من بوروسيا دورتموند الالماني، والمدافع العاجي اريك بايلي من فياريال الاسباني مقابل 42 و38 مليون يورو على التوالي.

أما مانشستر سيتي فقد أنفق 213 مليون يور لشراء اللاعبين، وفي مقدمهم قلب الدفاع الشاب جون ستونز (22 عاما) مقابل 55 مليون يورو من ايفرتون، ويأتي خلفه جناح شالكه الالماني ليروي سانيه (50 مليونا)، ومهاجم بالميراس البرازيلي غابرييل جيزوس (32 مليونا)، ولاعب وسط دورتموند الالماني ايلكاي غوندوغان (27 مليونا)، وجناح سلتا فيغو الاسباني نولينو (18 مليونا)، وحارس برشلونة الاسباني الدولي التشيلي كلاوديو برافو (18 مليونا).

وسيشهد يوم السبت دربي آخر غير دربي مدينة مانشستر، وهو دربي مدينة غلاسغو الأسكتلندية والذي سيجمع بين رينجرز وغريمه التقليدي سلتيك في المرحلة الخامسة من المسابقة.

وهنا نستعرض لكم قائمة الدربيات الأقوى في العالم:

1. دربي مانشستر: مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

2. الكلاسيكو: برشلونة وريال مدريد

3. سوبر كلاسيكو الأرجنتين: ريفر بليت وبوكا جونيورز

4. دربي ميلان: ميلان وانتر ميلان

5. دربي انتركونتيننتال في تركيا:غلطة سراي ضد فناربخشه

6. دربي غلاسكو في أسكتلندا:. رينجرز وسلتيك

7. دربي ليفربول: ليفربول و ايفرتون

8. دربي القاهرة في مصر: الأهلي والزمالك

9. دبربي أثينا: اولمبياكوس وباناثينايكوس

10. دربي شمال لندن: ارسنال وتوتنهام