قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يخوض العهد المتصدر امتحانا صعبا ضد ضيفه شباب الساحل غدا الجمعة على ملعب العهد في بيروت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وسيكون العهد (27 نقطة) امام مهمة ثأرية بالدرجة الأولى إذ كان خسر أمام الساحل صفر-1 ذهابا، فيما يتطلع الساحل الى تكرار تفوقه والخروج من منطقة الخطر إذ يقبع في المركز الحادي عشر قبل الأخير(12 نقطة).

ويقدم العهد مستوى مميزا بفضل تجانس تشكيلته بقيادة الدولي محمد حيدر وأحمد زريق والتونسي يوسف المويهبي والمدافع نور منصور والظهير حسين دقيق. كما يقدم الساحل مستوى جيدا مع روح قتالية عالية إلا أن هذا الأمر لا يقترن بالنتائج الايجابية.

ويسعى الأنصار الثاني (24 نقطة) الى محو اثار خسارته الفادحة امام الاخاء الأهلي عاليه (1-5) الاسبوع الماضي والمضي قدما من جديد عندما يحل ضيفا على طرابلس الرياضي العاشر (13 نقطة) غدا الجمعة على ملعب طرابلس البلدي.

ويدرك مدرب الأنصار الصربي زوران بيسيتش ان اي تعثر جديد سيقلص حظوظ الفريق في استعادة اللقب، كما يتهدد الامر عينه مركزه على رأس الإدارة الفنية في ظل الحديث عن الاستعانة بمدرب النجمة السابق الروماني تيتا فاليريو ليكون بديلا له.

ودفع النادي الأخضر غاليا ثمن التفريط بنجميه الدوليين لاعب الوسط المميز ربيع عطايا والمدافع معتز بالله الجنيدي اللذين آثرا الاحتراف في الخارج، حيث لم يجد المدرب حلا لرداءة مستوى الخط الدفاعي علما أنه يمتلك افضل خط هجوم في البطولة بعدما عزز صفوفه بالثنائي البرازيلي بيتو وريتشي فينيسيوس إضافة للمدافع السلوفاكي ماتي بودستافيك.

وسيفتقد الانصار الى لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة هما المهاجم محمود كجك ولاعب الوسط المخضرم محمد عطوي. أما طرابلس الرياضي فيتطلع بقيادة مدربه فادي العمري الى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الأنصار والتقدم في الترتيب على حسابه.

وسيكون النجمة السادس (19 نقطة) في مواجهة حذرة ضد ضيفه الاخاء الأهلي عاليه التاسع (14 نقطة) السبت على ملعب صيدا البلدي.

ويعي الفريق النبيذي انه سيخوض لقاء غير سهل ضد فريق اكتسب معنويات عاليه بعدما اكتسح المتصدر السابق الانصار ويمتلك معنويات مرتفعة بقيادة المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل.

ويأمل النجمة بقيادة المدرب جمال الحاج الدخول مجددا في أجواء المنافسة على اللقب، إذ يمتلك كل المقومات التي تخوله ذلك بوجود ثلة من اللاعبين الجيدين إلا أنه سيفتقد الى القائد عباس عطوي الموقوف إداريا وخالد تكه جي بداعي الايقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

ويطمح الاخاء الاهلي عاليه الثأر لخسارته القاسية ذهابا 1-6 والاستفادة من تألق الثنائي البرتغالي إيليلو مارتينز والبرازيلي كادو.

ويلتقي السبت أيضا النبي شيت الثامن (18 نقطة) وضيفه الاجتماعي طرابلس متذيل الترتيب (6 نقاط). وسيخوض النبي شيت اللقاء بقيادة مدربه الجديد الفنزويلي انريكي غارسيا "كيكي" الذي حل بدلا من المدرب محمود حمود الذي أقالته الإدارة بسبب تدهور النتائج.

ويصطدم التضامن صور السابع (19 نقطة) بضيفه الثقيل الصفاء حامل اللقب والثالث (24 نقطة).

وحقق التضامن انتصارين متتاليين بقيادة مدربه الجديد جمال طه ويأمل ان يحقق الثالث مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور.

من ناحيته يدرك الصفاء انه رحلته الى المدينة الجنوبية محفوفة بالمخاطر وانه لا بديل سوى الفوز ليبقى مطاردا للعهد.

ويفتقد مدرب الصفاء اميل رستم جهود الظهير الدولي وليد اسماعيل بداعي الإصابة، وهو يعول على تألق حسين عواضة ومحمد زين طحان والسنغاليين دومينيك ميندي وتالا نداي الى جانب أحمد جلول والمخضرم محمد قصاص صاحب الأهداف الحاسمة في المباريات الست الأخيرة للفريق.

وفي قمة الوسط، يحل الراسينغ الخامس (20 نقطة) ضيفا على السلام زغرتا الرابع (21 نقطة)، في مباراة ستكون حظوظ الفائز فيها كبيرة لمتابعة المنافسة على اللقب.