قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أهدر الصفاء نقطتين ثمينتين بتعادله ومضيفه التضامن صور 2-2، وصعد السلام زغرتا الى المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه الراسينغ 4-صفر الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم.

وواصل التضامن نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد جمال طه وحصد نقطته السابعة في ثلاث مباريات.

افتتح رضا عنتر التسجيل لـ "سفير الجنوب" بعدما حول الكرة برأسه الى قلب مرمى الحارس الدولي مهدي خليل اثر عرضية من حسن الملاح (6).

وضغط الصفاء بعد الهدف سعياً الى التعادل الذي تحقق عبر علي السعدي حين حول عرضية محمد زين طحان برأسه الى شباك حارس التضامن هادي خليل (39).

ولم تدم فرحة الصفاء بالتعادل سوى ثلاث دقائق إذ أعاد طارق العلي التقدم للفريق الجنوبي بعدم انفرد وسدد في قلب المرمى لحظة خروج الحارس لملاقاته مستثمراً كرة أمامية من ركلة حرة نفذها عنتر بطريقة ماكرة (42). 

وقبل دخول الفريقين الى استراحة ما بين الشوطين أدرك السعدي التعادل مجدداً للصفاء بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس هادي خليل الى قلب المرمى اثر تصدي الأخير لركلة جزاء نفذها السعدي (45+3).

وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية بشكل مطلق للصفاء إلا ان لاعبيه فشلوا في ترجمة التفوق الميداني الى تفوق بالنتيجة.

وحافظ الصفاء على مركزه الثاني برصيد 25 نقطة بفارق خمس نقاط عن العهد المتصدر، بينما ارتقى التضامن الى المركز السادس بعشرين نقطة.

وصعد السلام زغرتا الى المركز الثالث بفوزه الساحق على ضيفه الراسينغ 4-صفر.

جاءت البداية قوية من طرف أصحاب الأرض الذين ضغطوا بقوة على مرمى حارس الراسينغ محمد سنتينا، الى ان احتسب الحكم ركلة جزاء للسلام بعدما تعرض نجمه ادمون شحادة للعرقلة من مدافع الراسينغ حسي سيد انبرى لها المتخصص البرازيلي ليوناردو دي أوليفيرا وسددها قوية إلى المقص الأيسر (6).

وأصاب الهدف لاعبي الراسينغ بالضياع فواصل السلام سيطرته عبر ثلاثي الهجوم شحادة والموريتاني أمادو نياس والغاني مايكل هيلغبي، وعزز شحادة تقدم فريقه من كرة رأسية حولها الى قلب مرمى سنتينا بعد ارتطامها بالأرض اثر عرضية من نياس (23).

وفي الشوط الثاني، دخل الراسينغ ضاغطاً لتدارك الموقف إلا ان صفوفه نقصت بعد طرد نجم وسطه محمد جعفر لضربه مدافع السلام محمد المصري من دون كرة (54).

وبالرغم من النقص العددي كان الراسينغ الطرف المسيطر فيما لعب السلام بهدوء.

وفي الدقيقة 85، احتسب الحكم ركلة جزاء للراسينغ اثر لمسة يد على المصري انبرى لها عدنان ملحم وسددها زاحفة صدها حارس السلام مصطفى مطر بقدمه وتابعها ملحم فوق المرمى (85).

وهي ركلة الجزاء الثالثة التي يصدها حارس السلام هذا الموسم.

وسجل نياس الهدف الثالث للسلام من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة الى يسار الحارس بعد تمريرة من حسن القاضي (90).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع اختتم قائد السلام جان جاك يمين مهرجان الأهداف من تسديدة إلى قلب المرمى متابعاً الكرة الرأسية من أحمد المصري بعد ركنية من عمر زين الدين.

ورفع السلام رصيده الى 24 نقطة متفوقاً بفارق المواجهات عن الأنصار الذي تراجع للمركز الرابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 30 نقطة من 14 مباراة

2- الصفاء 25 من 14

3- السلام زغرتا 24 من 14

4- الأنصار 24 من 14

5- النجمة 22 من 14