انضم المهاجم البرازيلي الكسندر باتو الى قائمة المنتقلين الى الدوري الصيني الثري، بتعاقده مع تيانجين كوانجيان من فياريال الاسباني، بحسب ما اعلن الثلاثاء على موقع تويتر.

وسيلعب باتو (27 عاما) تحت اشراف بطل العالم السابق الايطالي فابيو كانافارو، وينضم الى لاعب الوسط البلجيكي اكسل فيتسل المنتقل الى تيانجين من زينيت الروسي الشهر الماضي بصفقة كبيرة.

وغرد باتو في حسابه على موقع "تويتر" حيث ظهر في صورة الى جانب كانافارو: "انا سعيد لاكون جزءا من عائلة تيانجين كوانجيان".

ورجحت الصحف الاسبانية تقاضي فياريال 18 مليون يورو (19 مليون دولار اميركي)، مقابل لاعب انفق 3 ملايين فقط لضمه من كورنثيانز البرازيلي في تموز/يوليو الماضي. هذا وسيتقاضى باتو 10 ملايين يورو جراء الصفقة.

وسجل لاعب ميلان الايطالي وتشلسي الانكليزي السابق 6 اهداف في 24 ظهورا مع فياريال.

وكان باتو احد ابرز المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم عندما تعاقد مع ميلان بعمر السابعة عشرة عام 2007.

وبرغم تسجيله 63 هدفا في 150 مباراة مع العملاق الايطالي، الا ان ظهوره الاول في اوروبا عكرته الاصابات، قبل عودته الى كورنثيانز في 2013.

واعير اللاعب الى ساو باولو وتشلسي قبل انتقاله الى فياريال الصيف الماضي.

وانفقت الاندية الصينية مبالغ باهظة نهاية العام المنصرم لضم لاعبين من امثال صانع الالعاب البرازيلي اوسكار والمهاجمين الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي وكارلوس تيفيز والنيجيري جون اوبي ميكل.

وفي سعي للحد من ظاهرة الانفاق على اللاعبين، والتي لقيت انتقادات في الصين من وسائل الاعلام والمشجعين، امرت السلطات مطلع الشهر الماضي بالشروع في ضبط صارم للانفاق غير العقلاني" من قبل الاندية.

واشار متحدث باسم الهيئة العامة للرياضة التابعة للحكومة، الى انه يتعين اتخاذ خطوات ضد "الاستثمار غير العقلاني" في كرة القدم، والى ان الحكومة "ستحدد معايير وستمنع التعاقدات الباهظة وتقوم بوضع ضوابط منطقية لأجور اللاعبين".

 

بور/جأش/ميش