قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

افتقد اليوم الاخير من فترة الانتقالات الشتوية الى الصفقات الكبيرة في الدوري الانكليزي الممتاز، وكان الارجنتيني ليوناردو اولوا محط الاهتمام قبل ساعات من انتهاء المهلة، باعلانه انه قد يلجأ الى الاضراب ما لم يسمح له ليستر سيتي بالرحيل.

وبدا المهاجم الارجنتيني الذي ساهم الموسم الماضي بقيادة ليستر الى لقب الدوري الانكليزي للمرة الاولى في تاريخه، مصمما على ترك فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الذي نكث بوعده بحسب ما كشف اللاعب نفسه الثلاثاء.

وذكرت وسائل الاعلام البريطانية ان سندرلاند، متذيل ترتيب الدوري الممتاز، مهتم بالحصول على خدمات اولوا وانه تقدم بعرض قدره 7 ملايين جنيه استرليني (8,7 ملايين دولار).

الا ان ليستر متمسك به لاسيما في ظل الموسم الصعب الذي يخوضه، اذ يتقدم بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط ويحتاج الى جهود لاعبين مثل الارجنتيني للبقاء بين الكبار، ما دفع رانييري على الارجح الى ان ينكث بالوعد الذي اطلقه بالسماح للاعب بالرحيل في حال تلقى حامل اللقب عرضا بين 4 و5 ملايين جنيه استرليني.

وتوجه اولوا الذي يدافع عن الوان ليستر منذ 2014، الى جماهير النادي قائلا في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل، "مع كل احترامي لمشجعي نادي ليستر سيتي، اشعر بانني تعرضت للخيانة من قبل رانييري، وبان النادي قد خذلني. لن العب لهم مجددا".

- "لا يمكنني ان افهم الوضع" -

وعانى اولوا هذا الموسم اذ خاض مباراة واحدة اساسيا في الدوري الممتاز، ولم يعرض عليه النادي صفقة جديدة لتمديد عقده رغم الدور الذي لعبه بقيادة الاخير الى لقب الدوري الموسم الماضي.

وقال اولوا لشبكة "سكاي سبورتس"، "لا يمكنني ان افهم الوضع او لماذا لا يسمحون لي بمواصلة ممارسة اللعبة في مكان اخر. اذا بقيت في النادي، فهذا الامر سيؤثر بشكل جدي على مسيرتي ومستقبلي. الامر الانسب بالنسبة الى الطرفين هو ان يتم بيعي الى فريق اخر".

من جهة اخرى، اكد ساوثمبتون تعاقده مع الحارس الفرنسي معز حسن من نيس على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وسيلعب الحارس البالغ 21 عاما تحت قيادته مدربه السابق مواطنه كلود بوييل، وسيكون الخيار الثاني خلف فرايزر فوستر في ظل اصابة اليكس ماكارثي.

وكثر الحديث في الساعات الاخيرة عن سعي تشلسي، متصدر الدوري، للتعاقد مع ثنائي سلتيك بطل اسكتلندا، الفرنسي موسى دمبيلي والحارس كريغ غوردون قبل اقفال باب الانتقال في الساعة 23,00 ت غ.

الا ان سلتيك يطالب بمبلغ 40 مليون جنيه استرليني على اقل تقدير للتخلي عن دمبيلي بحسب وسائل الاعلام البريطانية التي اشارت في الوقت ذاته الى ان لاعب فولهام السابق متواجد حاليا في لندن.

وقد اكد سلتيك هذه المعلومات الا انه اوضح بان المهاجم البالغ 20 عاما ذهب الى لندن من اجل فحص ركبته المصابة.

اما من ناحية غوردون، فأكد مدرب سلتيك الايرلندي الشمالي برندن رودجرز انه لن يتخلى عن حارسه الاسكتلندي.

- روني باق في مكانه -

وحسم هال سيتي، القابع في المركز التاسع عشر قبل الاخير، ضمه المدافع الايطالي اندريا رانوكيا من انتر ميلان على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.

وثمة احتمال ان يسجل اللاعب البالغ 28 عاما بدايته مع فريقه الجديد الاربعاء ضد مانشستر يونايتد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز.

واصبح رانوكيا سادس لاعب ينضم الى هال سيتي بعد السنغالي عمر نياس (على سبيل الاعارة من ايفرتون) والنروجي عمر العبد اللاوي (اعارة من اولمبياكوس اليوناني) والبرازيلي ايفاندرو (من بورتو البرتغالي) والصربي لازار ماركوفيتش (اعارة من ليفربول).

كما ضم هال سيتي النروجي ماركو هنريكسن من الكمار الهولندي مقابل 5,30 ملايين يورو، بينما تخلى عن جايك ليفمور وروبرت سنودغراس لمصلحة وست بروميتش البيوم ووست هام يونايتد تواليا.

ووسط الهجوم الصيني على لاعبي الدوريات الاوروبية وحصول على خدمات لاعبين مثل البرازيلي اوسكار الذي انتقل من تشلسي الى شنغهاي سيبغ في صفقة قدرت بعشرات ملايين الدولارات، اكد مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو ان قائد الفريق واين روني "باق في مكانه"، مشيرا في الوقت ذاته ان "الشياطين الحمر" لن يتخلى عن اي لاعب اخر ولن يضم اي لاعب جديد.

وسبق ليونايتد ان تخلى عن الفرنسي مورغان شنايدرلين لمصلحة ايفرتون في صفقة قد تصل الى 24 مليون جنيه بعد اضافة المكافآت، والهولندي ممفيس ديباي لمصلحة ليون الفرنسي مقابل حوالي 13 مليون جنيه.

وشهد شهر الانتقالات الشتوية وصول البرازيلي الشاب غابرييل جيزوس (19 عاما) الى مانشستر سيتي الذي تعاقد معه الصيف الماضي مقابل 27 مليون جنيه استرليني الا انه ابقى بطل اولمبياد ريو 2016 مع فريقه بالميراس حتى السنة الجديدة.