قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

 أصبح اللاعب الإسباني ذو الأصل البوسنية بويان كركيتش تاسع لاعب يلعب في الدوريات الأوروبية الأربعة الكبرى في كل من إنكلترا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا خلال الألفية الثالثة.

وبحسب تقرير لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإنه قبل كركيتش، تمكن 8 لاعبين آخرين من تغيير الأجواء والانتقال بين الدوريات الأربعة في فترات مختلفة من مسيرة كل لاعب منهم، إذ غالبًا ما يكون تغيير الأجواء بهذه الطريقة ترجمة لفشل اللاعب في إثبات وجوده، فيراهن على التغيير في مكان آخر على أمل حصوله على فرصة أفضل ومنافسة أقل على مركزه.
 
وكان اللاعب الإسباني كركيتش قد انتقل خلال "الميركاتو الشتوي" المنقضي من نادي ستوك سيتي الإنكليزي إلى نادي ماينز في الدوري الألماني، فيما كان قد لعب قبلهما مع نادي برشلونة في الدوري الاسباني ثم مع ناديي روما وميلان في الدوري الإيطالي.
 
وقبل كركيتش لعب 8 لاعبين في الدوريات الأوروبية الأربعة الكبرى بداية بالمدافع الكاميروني بيير وومي الذي لعب لنادي فولهام الإنكليزي، ثم لناديي فيردر بريمن وكولونيا الألمانيين، وبعدهما لعب لصالح نادي إسبانيول الإسباني، ثم أندية إنتر ميلان وروما وبولونيا وفي الدوري الإيطالي.
 
كما لعب أيضاً الحارس المخضرم الإسباني خوسيه مانويل رينا في الدوريات الأربعة الكبيرة، بعدما ارتدى قمصان ناديي فياريال وبرشلونة في "الليغا" الإسبانية، ونادي ليفربول في "البريمرليغ" الإنكليزية، ثم ناديي بايرن ميونيخ في "البندسليغا" الألمانية، ونادي نابولي في "الكالتشيو" الإيطالية.
 
ثالث اللاعبين هو الدنماركي كريستيان بولسن الذي مثل أندية ليفربول الإنكليزي وشالكه الألماني وإشبيلية الإسباني و يوفنتوس الإيطالي .
 
أما النيجيري أوبافيمي مارتينز فلعب في إيطاليا لصالح نادي إنتر ميلان، قبل ان ينتقل من صفوفه للعب في إنكلترا عبر بوابة نادي نيوكاسل، فيما لعب في إسبانيا لصالح نادي ليفانتي، وفي ألمانيا تقمص ألوان نادي فولفسبورغ.
 
ولعب البرتغالي نونو مانيش لكل من تشيلسي الإنكليزي وكولونيا الألماني واتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.
 
وتقمص الغاني كيفن برينس بواتينغ ألوان أندية توتنهام هوتسبير وبورتسموث الإنكليزيين وبروسيا دورتموند وشالكه الألمانيين، وميلان الإيطالي، فيما لايزال يلعب حالياً في صفوف نادي لاس بالماس الإسباني.
 
وخاض المهاجم النيجيري فيكتور اوبينا تجارب مختلفة في الدوريات الأوروبية الأربعة، إذ مثل ناديي إنتر ميلان وتشيفو فيرونا في إيطاليا، ثم شارك مع نادي ملقة في إسبانيا، قبل ان ينتقل لنادي ويست هام يونايتد في في إنكلترا، ثم إلى دارمشتادت في ألمانيا .
 
وأخيراً تجول بدوره المهاجم التشيلي إدواردو فارغاس بين الدوريات الأربعة، بعدما لعب في إنكلترا عبر بوابة نادي كوينز بارك رينجرز، ثم لعب في الدوري الإسباني مع نادي فالنسيا، أما في ألمانيا فشارك مع نادي هوفنهايم، فيما دافع عن ألوان نادي نابولي في إيطاليا.