قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصبت مجلة "فوربس" الأميركية، التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم، المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد في الصدارة العالمية كأعلى الرياضيين دخلاً في عام 2016 .

وهيمن نجوم الرياضات الفردية خاصة الغولف وكرة المضرب ونجوم الدوري الأميركي المحترفون في كرة السلة على لائحة الرياضيين العشرة الأعلى دخلاً بتواجد 8 أسماء لامعة، مستفيدين من ارتفاع القيم المالية للجوائز المخصصة للبطولات العالمية خاصة الكبرى منها، فضلاً عن ارتفاع حقوق الإعلانات والبث التلفزيوني لهذه الرياضات، في وقت تواجد معهما نجمان فقط في لعبة كرة القدم، هما البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني، وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة، اللذين تصدرا الترتيب.
وحل رونالدو في المركز الأول بأعلى دخل قدره 70 مليونا و 400 ألف جنيه إسترليني، جناها من الراتب السنوي الذي يتقاضاه من النادي الملكي، والذي يبلغ نحو 27 مليون باوند إسترليني ومن عائدات الرعاية والإعلانات التي تدر عليه أموالاً طائلة بفضل الشهره التي اكتسبها طوال مسيرته الرياضية.
وجاء الأرجنتيني ميسي في المركز الثاني بدخل قدره بـ 65 مليون باوند إسترليني بفضل الراتب السنوي الذي يحصل عليه من الخزينة الكتالونية والمقدر بنحو 19 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى حصته الضخمة من عقود الرعاية والإعلانات .
وجاء ثالثاً النجم الشهير في كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس بدخل بلغ 61 مليونا و 700 الف جنيه إسترليني، فيما حل رابعاً نجم كرة المضرب العالمي المخضرم السويسري روجر فيدرير بطل دورة ملبورن باستراليا الأخيرة بعدما وصل دخله إلى 54 مليونا و 200 ألف باوند.
وفي المركز الخامس تواجد الأميركي كيفن ديورانت النجم الأميركي لكرة السلة بدخل بلغ 45 مليون جنيه، ثم سادساً نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً بدخل قدره 44 مليونا و 600 الف باوند إسترليني .
وحل سابعاً الأميركي كام نيوتن نجم كرة القدم الأميركية بدخل سنوي وصل إلى 42 مليونا و 400 ألف جنيه بفارق 200 ألف جنيه فقط عن الأميركي فيل ميكلسون نجم رياضة الغولف الذي جاء ثامناً، وفي المركز التاسع نجد الأميركي جوردان سبيث نجم رياضة الغوف بدخل بلغ 42 مليونا و 100 ألف جنيه إسترليني.
أما الأقل دخلاً بين الرياضيين الأغنياء، فكان من نصيب النجم الشهير الأميركي كوبي براينت نجم كرة السلة الأميركية الذي بلغ دخله 40 مليون جنيه إسترليني في عام 2016، بعدما حل في المركز العاشر .