قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب الى نصف نهائي كأس المانيا لكرة القدم، بفوزه السهل على ضيفه شالكه 3-صفر الاربعاء، فيما عمق بوروسيا مونشنغلادباخ جراح هامبورغ واقصاه من ربع النهائي.

وحسم بايرن، حامل الرقم القياسي في الكأس (18 لقبا)، المواجهة من شوطها الاول عندما سجل ثلاثيته.

ولا يزال بايرن يحارب على ثلاث جبهات، الدوري المحلي حيث يحتل الصدارة والكأس بالاضافة الى دوري ابطال اوروبا حيث اقترب من بلوغ ربع النهائي بعد تخطيه ارسنال الانكليزي 5-1 في ذهاب ثمن النهائي.

وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل مبكرا (3)، قبل ان يضاعف الاسباني تياغو الكانتارا الارقام (16). وهذه اول مرة يسجل تياغو، لاعب برشلونة الاسباني السابق، 6 اهداف في موسم واحد.

وحقق ليفاندوفسكي ثنائيته بعد نصف ساعة على انطلاقة المباراة اثر تمريرة من الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري (29). ورفع ليفاندوفسكي رصيده الى 30 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم.

واكمل شالكه المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع هولغر بادشتوبر المعار من بايرن ميونيخ بالذات (77).

ويشكل الفريق البافاري عقدة لشالكه، فهو لم يخسر امامه منذ الثاني من اذار/مارس 2011 عندما سقط على ملعب "اليانز ارينا" في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم في الدوري، ففاز بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة على ملعب "فيلتينز ارينا" في 9 ايلول/سبتمبر الماضي، وتعادلا 1-1 في الرابع من شباط/فبراير الحالي.

ويحتل شالكه المركز الثاني عشر في الدوري برصيد 27 نقطة بفارق نصف العدد تقريبا من النقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر (53 نقطة).

وعمق بوروسيا مونشنغلادباخ جراح مضيفه هامبورغ واخرجه من ربع النهائي بفوزه عليه 2-1.

وكان هامبورغ مني بخسارة موجعة امام بايرن ميونيخ صفر-8 السبت الماضي في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثامن عشر.

وحصد موننشغلادباخ فوزه من ركلتي جزاء سجلهما في أقل من 10 دقائق مطلع الشوط الثاني.

وترجم لارس ستيندل الاولى (53) وضاعف البرازيلي رافايل الارقام (61). ولم يكن هدف الاميركي بوبي وود لهامبورغ مفيدا، اذ سجله في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكان اينتراخت فرانكفورت اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي بفوزه على ضيفه ارمينيا بيليفيلد من الدرجة الثانية 1-صفر الثلاثاء.

وتأجلت مباراة شبورتفروندي لوته من الدرجة الثالثة وضيفه بوروسيا دورتموند وذلك بسبب تساقط كثيف جدا للثلوج في لوته. ويتوقع ان تقام المباراة في 14 اذار/مارس الجاري.

وسيواجه بايرن في نصف النهائي الفائز من مواجهة شبورتفروندي لوته ودورتموند، فيما يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت.

ويقام نصف النهائي في 25 و26 نيسان/ابريل والمباراة النهائية على الملعب الاولمبي في برلين في 27 ايار/مايو.