&ثأرت اليابان لخسارتها ذهابا أمام الامارات وتغلبت عليها 2-صفر في مدينة العين الخميس في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم في كرة القدم 2018.

وسجل يويا كوبو (13) وياسويوكي كونو (51) هدفي المباراة.
&
وكانت الامارات فازت ذهابا في اليابان 2-1 في أيلول/سبتمبر، وذلك في منافسات الجولة الاولى من المجموعة، الا انها دفعت في هذه المباراة ثمن غياب لاعبين مؤثرين أبرزهم الهداف أحمد خليل.
&
ورفعت اليابان رصيدها الى 13 نقطة، بالتساوي مع السعودية التي تتفوق بفارق الأهداف بعد فوزها الخميس على مضيفتها تايلاند 3-صفر. وتحتل استراليا المركز الثالث في المجموعة مع 10 نقاط، بعد تعادلها مع العراق 1-1 اليوم متقدمة بفارق نقطة عن الامارات.
&
وكانت اليابان خسرت آخر مباراتين أمام الامارات، الاولى في ربع نهائي كأس اسيا 2015 في استراليا بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل 1-1، والثانية 1-2 في ذهاب التصفيات الحالية.
&
الا ان المنتخب الياباني رد اليوم بأفضل طريقة، عبر فوز يضمن له تشارك صدارة المجموعة قبل خوضه مباراة سهلة نسبيا أمام تايلاند متذيلة ترتيب المجموعة (نقطة واحدة) في 28 آذار/مارس الحالي.
&
في المقابل، باتت الامارات في موقع معقد للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل مباشرة، لا سيما انها تخوض مباراة صعبة في الجولة المقبلة عندما تحل ضيفة على استراليا.
&
وبدأت الامارات المباراة وسط غيابات مؤثرة، حيث لم يتمكن هدافها وهداف التصفيات برصيد 15 هدفا أحمد خليل من اللحاق بالمباراة بعدما عاد مؤخرا الى التدريبات اثر تعافيه من الاصابة، ليترك فراغا كبيرا في خط المقدمة. كما غاب المدافع اسماعيل أحمد وعامر عبد الرحمن وماجد حسن للاصابة، وطارق احمد للايقاف.
&
وبدت سيطرة اليابان واضحة على اللقاء وافتتحت التسجيل مبكرا بعد تمريرة من هيروكي ساكاي خلف المدافع عبد العزيز صنقور لتصل الكرة الى كوبو الذي تقدم وسددها خادعة في شباك حارس مرمى الامارات خالد عيسى.
&
وكاد رد اصحاب الارض يأتي سريعا لكن علي مبخوت المنفرد بعد تمريرة من اسماعيل الحمادي سدد الكرة برعونة ليبعدها الحارس الياباني إيجي كاوشيما دون عناء (20). كما أهدر الحمادي فرصة جديدة بعدما فشل في الوصول الى عرضية صنقور المتقنة وهو في مواجهة المرمى الياباني (42).
&
وقضت اليابان على آمال الامارات بتسجيلها الهدف الثاني عندما مرر كوبو كرة الى كونو سددها بين قدمي خالد عيسى، ليؤكد مهاجم غامبا اوساكا البالغ من العمر 34 عاما صحة خيار المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش باستدعائه الى التشكيلة بعد غياب منذ آذار/مارس 2015.
&
ترتيب المجموعة الثانية
&
في ما يلي ترتيب المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد الجولة السادسة:
&
المنتخب & & لعب & &فاز & &تعادل & خسر & &له & عليه & &نقاطه
&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
السعودية & & 6 & & &4 & & & 1 & & &1 & & 12 & &5 & & & 13
&
اليابان & & &6 & & &4 & & & 1 & & &1 & & 10 & &5 & & & 13
&
استراليا & & 6 & & &2 & & & 4 & & &- & & 9 & & 6 & & & 10
&
الامارات & & &6 & & &3 & & & - & & &3 & & 6 & & 8 & & & 9
&
العراق & & & 6 & & &1 & & & 1 & & &4 & & 7 & & 8 & & & 4
&
&
&
&
شاهد أهداف مباراة اليابان والإمارات