&يتعين على الجزيرة استعادة لغة الفوز بسرعة لعدم تعريض صدارته للخطر عندما يستضيف العين الثالث الاربعاء في قمة مباريات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

&وسقط الجزيرة امام الاهلي الثاني 1-3 في المرحلة الماضية ليتقلص الفارق بينهما الى 6 نقاط، ومع العين والوصل الى 7 نقاط، لذلك فان اي تعثر جديد للمتصدر يعني ان المنافسة على اللقب ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات قبل ست مراحل من ختام البطولة.
&
وانحصر الصراع على اللقب بين اربعة فرق هي الجزيرة (50 نقطة) والاهلي (44) والعين والوصل ( 43 نقطة) .
&
ورفع الهولندي هينك تين كات من معنويات لاعبيه قبل لقاء القمة، لكن عليه الحذر من العين المتحفز للثأر لخسارته في لقاء الذهاب 1-3.
&
وقال تين كات "لاعبو الجزيرة لا يعانون من اي ضغوط سلبية قبل المباراة مع العين كون فارق النقاط الكبير يضع ضغوطا اضافية على المنافسين لان اي تعثر سيضعف امالهم في المنافسة على اللقب بشكل كبير".
&
ويملك الجزيرة ورقة اضافية تصب لصالحه هي انه حقق العلامة الكاملة على ملعبه هذا الموسم بفوزه في المباريات التسع على استاد محمد بن زايد.
&
&ويشدد تين كات الذي ستفتقد تشكيلته المدافع فارس جمعة للايقاف، على اهمية عامل الارض "ما يمنحنا حافزا اضافيا هو اننا سنواجه العين على ملعبنا الذي لم نخسر فيه اي نقطة في الدوري، واتمنى أن تستمر هذه السلسلة من الانتصارات المتتالية حتى بعد نهاية المباراة القادمة".
&
&في المقابل، تاتي المباراة &في توقيت مثالي للعين لتقليص الفارق الى اربع نقاط مع مضيفه في حال فوزه، ذلك ان خسارة الجزيرة في المرحلة الماضية التي كانت الاولى له بعد ثمانية انتصارات متوالية احيت اماله في المنافسه على اللقب.
&
ويحل الاهلي بطل الموسم الماضي ضيفا على الظفرة السابع (29 نقطة) الاربعاء ايضا، في مباراة ستكون الاولى لمهاجمه السنغالي ماكيتي ديوب ضد فريقه السابق.
&
ولعب ديوب مع الظفرة من 2012 &حتى كانون الثاني/يناير الماضي حيث انتقل الى الاهلي الذي سيعتمد عليه بشكل كبير لاسيما ان مشاركة المهاجم الاخر احمد خليل غير مؤكدة بعدما غاب عن لقاء الجزيرة بسبب الاصابة.
&
ويجد الاهلي صعوبات كبيرة دائما عندما يواجه الظفرة، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل 3-3، والمفارقة ان ديوب نفسه هو من سجل الاهداف الثلاثة للظفرة .
&
ويلعب الخميس الشارقة الحادي عشر مع الاتحاد كلباء العاشر ولكل منهما 17 نقطة، والوحدة الخامس (31 نقطة) مع بني ياس الرابع العاشر الاخير (11 نتقطة) .
&
وتختتم المرحلة الجمعة فيلعب الوصل الذي يملك حظوظا في المنافسة على اللقب مع ضيفه الامارات الثالث عشر قبل الاخير (12 نقطة)، &وحتا التاسع (20 نقطة) مع دبا الفجيرة الثاني عشر (17 نقطة)، والشباب الثامن (25 نقطة) مع النصر السادس (29 نقطة).