استعاد تشرين الساحلي الصدارة من الشرطة بعد فوزه على مضيفه الطليعة الحموي 1-صفر الاربعاء في حماه في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السوري لكرة القدم.

واستحق تشرين الفوز على الطليعة بعد أن فرض نفسه ضيفا ثقيلا معظم شوطي المباراة، وسجل له خالد كردغلي هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 52 رافعا رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطتين أمام الشرطة المتصدر السابق، في حين بقي الطليعة في المركز السادس برصيد 18 نقطة.

وفي اللاذقية، حقق حطين فوزا صريحا على الفتوة 3-صفر سجلها أحمد حاج محمد (33) وهاني نوارة (51) وعلي خليل (90) ليقفز من المركز الرابع إلى الثالث برصيد 23 نقطة، في حين تجمد رصيد الفتوة عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي العاصمة، أوقف جبلة الساحلي مسلسل انتصارات مضيفه الجيش وفرض عليه التعادل 1-1.

وتقدم الجيش أولا بواسطة بشار أبو خشريف (48) قبل أن يدرك معتز اليوسف التعادل لجبلة من ركلة جزاء (76).

وهو التعادل الأول للجيش بعد ستة انتصارات متتالية فارتفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس وله سبع مباريات مؤجلة، مقابل 14 نقطة لجبلة في المركز الحادي عشر.

وفي حمص، تعادل الكرامة مع ضيفه المجد صفر-صفر ليرفع الاول رصيده إلى 9 نقاط في المركز الرابع عشر مقابل 10 نقاط للمجد الثالث عشر .

وكانت المرحلة افتتحت الاثنين بفوز الشرطة على الوثبة 2-صفر.

وتاجلت مباريات الاتحاد مع المحافظة، والوحدة مع النواعير، والجزيرة مع الحرية إلى أجل غير مسمى لارتباط عدد من لاعبي هذه الفرق مع المنتخب المشارك في تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشرين & & & &28 نقطة من 12 مباراة&

2- الشرطة & & & 26 من 13&

3- حطين & & & & 23 من 13&

4- الاتحاد & & & 21 من 11

5- الجيش & & & &19 من 7