قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 فقد فريق الوحدات لقب الدوري الأردني لكرة القدم الذي توج به في السنوات الثلاث الماضية، بعد سقوطه الخميس في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع مضيفه الصريح، وفوز الجزيرة المتصدر على منشية بني حسن 1-صفر، ضمن المرحلة 21 قبل الاخيرة.

 ورفع التعادل رصيد الوحدات الى 39 نقطة، ليبقى في المركز الثالث بعيداً بفارق 4 نقاط عن المتصدر فريق الجزيرة ونقطة واحدة عن الفيصلي الذي يحتل المركز الثاني، بينما وضع الصريح في رصيده نقطة ثمينه رفعت رصيده الى 18 نقطة في المركز التاسع مبتعداً بفارق نقطتين عن البقعة وذات راس اللذين يلتقيان مع الفيصلي والرمثا السبت القادم في ختام الجولة.
 
في المباراة الأولى، على استاد الحسن في اربد، كان الصريح البادئ بالتسجيل في وقت مبكر عن طريق اللاعب فهد جاسر (3)، رد عليه الكرواتي سيباستيان أنتيتش (68) بهدف التعادل للوحدات.
 
الجزيرة ومنشية بني حسن
 
وفي المباراة الثانية على ملعب الأمير علي بمدينة المفرق، قاد اللاعب الدولي السابق عصام مبيضين فريق الجزيرة للإنفراد موقتا بالصدارة، بفوزه على مضيفه منشية بني حسن 1-صفر.
 
وسجل مبيضين هدف الفوز الثمين (80) ليرفع رصيد فريقه الى 43 نقطة بفارق 3 نقاط عن الفيصلي شريكه السابق في الصدارة الذي يلتقي مع البقعة السبت على ملعب استاد عمان الدولي في ختام الجولة.
 
وبات الجزيرة بحاجة للفوز على الأهلي في لقاء الجولة الثانية والعشرين الأخيرة، وانتظار تعثر الفيصلي بالتعادل أو الخسارة في واحدة من مباراتيه الأخيرتين أمام البقعة وسحاب ليستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 60 عاماً، بينما سيفرض تعادل الفريقين بالنقاط إقامة مباراة فاصلة حدد اتحاد كرة القدم يوم الثلاثاء 9 ايار/مايو المقبل موعدا لإقامتها على ملعب استاد عمان الدولي.
 
في المقابل، فقد المنشية رسمياً فرصة المنافسة على اللقب وتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الرابع، وهو مهدد بفقدان هذا المركز في الجولة الأخيرة التي يلاقي فيها مطارده الرمثا.
 
الاهلي وسحاب
 
وفي مباراة ثالثة جرت على ملعب الملك عبد الله الثاني بعمان تغلب الاهلي على نظيره سحاب 3-1.
 
وتقدم سحاب بهدف محمود موافي (11)، رد عليه الاهلي بثلاثية للسنغالي حاج مالك (35) ومحمود مرضي (72) وركان الخالدي (90+2).
 
وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بسبب طرد مدافع الأهلي احمد الصغير (85) وحارس مرمى سحاب لؤي العمايرة (89).
 
وبات فرق سحاب الأقرب للهبوط والعودة للدرجة الأولى حيث تجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر والأخير بفارق نقطتين عن البقعة وذات راس اللذين يلتقيان السبت في ختام الجولة مع الفيصلي والرمثا على التوالي.
 
في المقابل تقدم الأهلي للمركز السابع موقتاً رافعاً رصيده الى 26 نقطة.
 
ويستعد الأهلي للسفر الى الدوحة لملاقاة الزوراء العراقي الأسبوع المقبل في الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي التي فقد فيها الأهلي فرصة التأهل للدور الثاني.
 
وتستكمل الجولة الجمعة، فيلتقي الحسين اربد مع ضيفه شباب الاردن على ملعب الحسن في اربد.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- الجزيرة 43 نقطة من 21 مباراة
 
2- الفيصلي 40 من 20
 
3- الوحدات 39 من 21
 
4- منشية بني حسن 36 من 21
 
5- الرمثا 30 من 20 
 
شاهد أهداف مباراة الصريح و الواحدات

 

 

شاهد أهداف مباراة المنشية والجزيرة