قال المهاجم أنطوان غريزمان إنه سيبقى ضمن صفوف فريق اتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم الموسم المقبل، معتبرا أن الرحيل سيكون بمثابة "حركة قذرة" بعدما جرى تأييد الحظر على انتقالات اللاعبين في النادي.

وفي وقت سابق، أشارت تقارير إلى احتمال انتقال غريزمان (26 عاما) إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل أن يوضح النادي تراجع اهتمامه باللاعب الفرنسي.

ورفضت محكمة التحكيم الرياضية الطعن المقدم من اتلتيكو مدريد في قرار حظر الانتقالات بسبب انتهاك قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن إبرام عقود مع لاعبين قُصّر.

وقال غريزمان للتلفزيون الفرنسي "إنها فترة صعبة على النادي"، مضيفا أن "الرحيل الآن سيكون حركة قذرة".

وفي يوليو/ تموز 2016، صدر قرار يحظر على النادي وخصمه المحلي ريال مدريد تسجيل لاعبين لفترتين من نوافذ الانتقالات، ويُلزم كلاهما بدفع غرامة.

وجاء القرار بعد تحقيق للفيفا بشأن لاعبين تقل أعمارهم عن 18 عاما لعبوا لصالح اتلتيكو بين عامي 2007 و2014، ولصالح الريال بين عامي 2005 و2014.

وفي بادئ الأمر، أخفقت محاولات الناديين للاستئناف لدى الفيفا. لكن محكمة التحكيم الرياضية خفضت عقوبة ريال مدريد إلى النصف بينما أيّدت القرار الصادر بحق اتلتيكو في ما يتعلق بالانتقالات وخفّضت الغرامة.

ووصف نادي اتلتيكو مدريد قرار المحكمة بأنه "ظالم"، وقال إنه سيتسبب له في "ضرر لا يمكن إصلاحه".

وبما أن النادي غير قادر على تسجيل لاعبين جدد حتى بداية يناير/ كانون الثاني 2018، فمن المتوقع أن يعرض على غريزمان عقدا جديدا.

وينص عقد غريزمان الحالي على شرط إفراج بقيمة 100 مليون يورو (نحو 112 مليون دولار).

وفي وقت سابق، قال اللاعب للتلفزيون الفرنسي إن هناك احتمالا بنسبة "ستة من عشرة" بأن ينتقل إلى مانشستر يونايتد.