استذكر البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي، بعضاً من حياته التي قضاها في ريال مدريد الإسباني، بين عامي 2010 و2013.

وقال مورينيو، في تصريحات لصحيفة "ريكورد" البرتغالية: "مانشستر يونايتد بمرحلة التطوير في الوقت الحالي، فعملي أكثر من مجرد قيادة الفريق وتحويله إلى فريق هجومي، ولكن يمتد لخلط الفكر الجديد والقديم، لتشكيل ديناميكية جديدة، كما حدث حينما دربت ريال مدريد".
 
وأضاف موضحاً: "ريال مدريد كان فريقاً قوياً لديه جمهور يمتلك تطلعات كبيرة، ولكنه كان يمر بفترة معقدة، والفجوة بينه وغريمه برشلونة تتسع أكثر فأكثر".
 
وتابع مورينيو مؤكداً أنّ نادي ريال مدريد قد أبدى تمسكاً كبيراً به عندما قرر الرحيل عند نهاية موسم 2012-2013، فقال: "طلبوا مني في ريال مدريد الاستمرار لفترة أطول، وتحدث معي رئيس النادي (فلورنتينو بيريز) والمدير التنفيذي، وغيرهم، لأنني قمت بحل أصعب مشكلة في الفريق، حتى أنني كنت أتوسل إليهم ليتركوني أرحل عن النادي".
 
الجدير بالذكر أنّ مورينيو قاد ريال مدريد للتتويج بـ 3 ألقاب محلية، هي الدوري الإسباني و كأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني ، كما بلغ رفقته الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد سنوات عجاف.
 
وبعدما رحل مورينيو عن ريال مدريد إلتحق بنادي تشيلسي الإنكليزي في صيف 2013، وقاده لنيل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2014-2015، قبل أن يغادره في منتصف موسم 2014-2015، بسبب النتائج السلبية للفريق، ثم تسلم الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد في صيف 2016، خلفاً للهولندي لويس فان غال.