حقق نادي مانشستر يونايتد تحت إشراف مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إنجازاً تاريخياً في الدوري الإنكليزي مع إنطلاقة الموسم الرياضي الحالي، وهو إنجاز لم يحققه الفريق منذ موسم (1907-1908)، بحسب ما أعلنته شبكة "اوبتا" الإحصائية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونجح مانشستر يونايتد مع مورينيو في تحقيق إنتصارين وإحراز 4 أهداف في الجولتين الأوليين ، بعدما اكتسح في الأسبوع الأول ضيفه ويست هام يونايتد بأربعة أهداف نظيفة ، ثم اكتسح في الأسبوع الثاني مضيفه سوانزي سيتي بذات النتيجة .
 
وكان مانشستر يونايتد قد دشن بطولة الدوري الإنكليزي بصيغتها القديمة خلال موسم (1907-1908) بتحقيقه لفوزين عريضين قوامهما أربعة أهداف ، حيث انتصر في افتتاحية الموسم على استون فيلا بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم أسقط ليفربول برباعية نظيفة .
 
ويأمل عشاق "اليونايتد" أن يكون ختام منافسات الموسم الحالي مماثلاً لختام موسم (1907-1908) عندما نجح "الشياطين الحمر" في إنهاء المسابقة متربعين على عرش بطولة الدوري برصيد 52 نقطة بفارق 9 نقاط عن وصيفه استون فيلا.
 
الجدير ذكره بأن مانشستر يونايتد لم يفز بالدوري الممتاز منذ عام 2013 ، عندما كان يشرف على تدريبه الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون ، حيث فشل بعدها على مدار أربعة مواسم في تحقيق اللقب أو نيل الوصافة، رغم التعاقدات الوازنة التي قامت بها إدارة النادي في سوق الانتقالات.