يستهل مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة على أرضه ضد بورتون البيون من الدرجة الأولى، بحسب القرعة التي سحبت الخميس في العاصمة الصينية بكين وأسفرت عن أربع مواجهات بين أندية الدوري الممتاز.

وأقيمت قرعة الدور الثالث الذي تبدأ فيه الأندية المشاركة في المسابقتين القاريتين مشوارها فيه، في بكين بهدف تعزيز شعبية الكرة الإنكليزية في القارة الآسيوية، ولاسيما هذه المسابقة التي أصبحت لها شركة راعية جديدة وهي "كاراباو" التايلاندية لمشروب الطاقة التي وقعت عقدا مع رابطة الدوري لثلاثة أعوام.
 
ومن المتوقع ألا يواجه يونايتد صعوبة في تخطي عقبة منافس خسر في ثلاث من مبارياته الأربع الأولى في دوري الدرجة الأولى، لاسيما في ظل المستوى الذي ظهر به فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مستهل الدوري الممتاز حيث فاز في مباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة 4-صفر، وذلك للمرة الأولى منذ موسم 1907-1908.
 
وستكون المواجهة الأبرز في الدور الثالث بين ليفربول وليستر سيتي بطل الدوري في الموسم قبل الماضي على ملعب الأخير، فيما يحل جار يونايتد مانشستر سيتي ضيفا على وست بروميتش البيون، على أن يتواجه تشلسي بطل الدوري مع نوتنغهام فورست (اولى)، وارسنال بطل الكأس مع دونكاستر روفرز (ثانية).
 
أما في المواجهتين الأخريين بين أندية الدوري الممتاز، فيلتقي بورنموث مع برايتون في دربي الساحل الجنوبي، على أن يتواجه كريستال بالاس مع الوافد الجديد الى دوري الكبار هادرسفيلد تاون في اعادة للقاء الذي جمعهما في المرحلة الأولى من الدوري عندما فاجأ الأخير منافسه اللندني واكتسحه بثلاثية نظيفة.
 
ولم يكن الجمهور الإنكليزي راضيا على اقامة القرعة في الصين، لاسيما أن موعدها كان في الساعة 11,15 صباحا بالتوقيت المحلي، أي 4,15 فجرا بتوقيت بريطانيا، ما يعني أنهم كانوا مضطرين للاستيقاظ باكرا جدا من أجل معرفة مصير انديتهم في الدور الثالث الذي يبدأ في 18 ايلول/سبتمبر.
 
والأسوأ من ذلك، أنه حصل تأخر في اجراء القرعة لمدة 20 دقيقة واستغرقت العملية 40 دقيقة ولم تكن حتى منقولة على شاشات التلفزة، ما اضطر الجمهور الى متابعتها عبر موقع تويتر.
 
وسبق أن أجريت قرعة الدور الأول في بانكوك وتسببت بجدل ايضا بعد اخطاء في توزيع بعض المباريات، ما دفع رابطة الدوري الى الاعتذار.
 
واعتبرت صحيفة "دايلي تلغراف" أن إقامة قرعة الدور الثالث في العاصمة الصينية تشكل "مؤشرا على عدم احترام تام لمشجعي كرة القدم".
 
- قرعة الدور الثالث:
 
بورنموث - برايتون اند هوف البيون
 
ارسنال - دوناكستر روفرز (ثانية)
 
استون فيلا (اولى) - ميدلزبره (اولى)
 
برنتفورد (اولى) - نوريتش سيتي
 
بريستول سيتي (اولى) - ستوك سيتي
 
بيرنلي - ليدز يونايتد (اولى)
 
تشلسي - نوتنغهام فورست (اولى)
 
كريستال بالاس - هادرسفيلد تاون
 
ايفرتون - سندرلاند (اولى)
 
ليستر سيتي - ليفربول
 
مانشستر يونايتد - بورتون البيون (اولى)
 
ريدينغ (اولى) - سوانسي سيتي
 
توتنهام هوتسبر - بارنسلي (اولى) أو دربي كاونتي (اولى)
 
وست بروميتش البيون - مانشستر سيتي
 
وست هام يونايتد - بولتون واندررز (اولى)
 
وولفرهامبتون واندررز (اولى) - بريستول روفرز (ثانية)