يأمل المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش إطلاق مسيرته الرسمية مع بايرن ميونيخ بتخطي فريقه السابق اينتراخت فرانكفورت الأحد في الكأس السوبر الألمانية لكرة القدم، وذلك بعد قيادته فريقه السابق إلى لقب الكأس على حساب بايرن بالذات.

وقبل أسبوعين من انطلاق الدوري الذي توج بايرن بلقبه في السنوات الست الأخيرة، يبدو الأخير مرشحا للهيمنة مجددا على الموسم، بيد انه سيكون حذرا بعد سقوطه في أيار/مايو الماضي في نهائي الكأس 1-3 أمام الفريق السابق لكوفاتش وبفضل ثنائية الكرواتي الدولي أنتي ريبيتش.

ولا شك بأن تتويج كوفاتش في مباراته الأخيرة مدربا لفرانكفورت، وهو الأول للنسور في 30 عاما، منحه تفوقا معنويا قبل الاشراف على أسطول النجوم في بايرن ميونيخ، خصوصا في المباراة الأولى التي سيعود فيها إلى ملعب فريقه السابق.

لكن الفريق البافاري عانى معظم نجومه في مونديال روسيا الأخير، حيث ودع "دي مانشافت" في دور المجموعات للمرة الأولى منذ 1938، كما أقصي هدافه روبرت ليفاندوفسكي باكرا بعد اداء باهت مع بولندا.

ويأمل ليفاندوفسكي، المطارد من عدة أندية أوروبية، في مواصلة هيمنته المحلية حيث توج هدافا للدوري ثلاث مرات، وفي أن يصبح خامس لعب يتخطى 200 هف في الدوري بعدما سجل 180 هدفا لفريقه في 257 مباراة.

واستعاد بايرن، الفائز وديا على مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-صفر الأسبوع الماضي، جناحه سيرج غنابري بعد إعارته الموسم الماضي إلى هوفنهايم، حيث سجل 10 أهداف و7 تمريرات حاسمة في 22 مباراة في البوندسليغا.

- مخزون الوسط -

ويحوم الشك حول مشاركة صانع ألعاب بايرن الكولومبي خاميس رودريغيز بسبب تعرضه لضربة خلال التمارين، علما بأن ابن السابعة والعشرين عانى نهاية مونديال محبطة، عندما حرمته الإصابة من خوض مباراة انكلترا في ثمن النهائي.

وحقق خاميس، المعار من ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، نهاية موسم مميزة مع بايرن إذ سجل 7 أهداف و11 تمريرة حاسمة الموسم الماضي في الدوري.

وبعد الرحيل التام للبرازيلي دوغلاس كوستا إلى يوفنتوس الإيطالي، خسر بايرن خدمات لاعب وسطه التشيلي أرتورو فيدال المنتقل إلى برشلونة الإسباني، فيما أشارت تقارير إلى انتقال قلب دفاعه جيروم بواتنغ إلى باريس سان جرمان بطل فرنسا.

وألمح الرئيس التنفيذي لبايرن كال-هاينتس رومينيغه إلى رحيل محتمل للاعبين آخرين بسبب المخزون الإضافي خط الوسط "من المعلوم انه لدينا تسعة لاعبين في خط الوسط، ولثلاثة أو أربعة مراكز كحد أقصى.. هذا كثير".

وتابع "نحن والمدرب نعتقد انه اذا أراد لاعب ما الرحيل سنتعامل مع الأمر بجدية"، وذلك في ظل تقارير إسبانية أشارت إلى عودة الإسباني تياغو الكانتارا إلى برشلونة، فيما تحدثت الصحف المحلية عن انتقال سيباستيان رودي إلى لايبزيغ.

ولدى فرانكفورت الذي خسر وديتي أمبولي وسبال الإيطاليين، سيغيب حارسه الجديد الدنماركي فريدريك رونو لإصابة في ركبته.

ويخوض فرانكفورت المباراة بدون ضغوط، بعد ان استبدل كوفاتش بالمدرب النمسوي أدي هوتر الذي احتفظ بريبيتش والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش.

وعلق المدير الرياضي فريدي بوبيتش على احتفاظ النادي بريبيتش، أحد نجوم مونديال روسيا، حتى 2022 "احتفظنا بلاعب قوي، يمكنكم القول أنه نجم. طاردته بعض الأندية الكبرة وتلقى عروضا أفضل".

وستكون المباراة بمثابة معمودية نار لهوتر (48 عاما) الذي قاد يونغ بويز إلى لقب الدوري السويسري الموسم الماضي، علما بانه سيشرف على الفريق ضمن مشواره في الدوري الأوروبي وهو الأول قاريا له منذ موسم 2013-2014.

ويملك بايرن أفضلية في المواجهات المباشرة، إذ فاز 53 مرة في 95 مباراة، علما بأنه شارك 7 مرات في آخر 8 مباريات من الكأس السوبر، توج فيها أربع مرات آخرها في 2017 على حساب بوروسيا دورتموند.

أما فرانكفورت فقد خاض المسابقة مرة يتيمة عام 1988 عندما خسر بثنائية ضد فيردر بريمن.

ولم ينجح فرانكفورت في الفوز على بايرن في ملعبه كومرتسبانك أرينا منذ آذار/مارس 2010.