قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن القائد السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم فيليب لام الخميس أنه سيتولى رئاسة اللجنة المنظمة لكأس أوروبا 2024، في حال اختيار ألمانيا لاستضافة البطولة.

وقال الدولي السابق لام الذي حمل شارة قيادة "المانشافت" المتوج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، في بيان "منذ بدأت عملي سفيرا لملف ألمانيا لاستضافة بطولة أوروبا 2024، كنت أرغب دائما بتحمل مسؤوليات طويلة الأمد".

أضاف "الدور الجديد على رأس اللجنة المنظمة للبطولة يقدم لي فرصة مهمة للغاية للقيام بذلك (...) سأبذل مع فريق العمل الخاص بالملف كل شيء ممكن في الأسابيع المقبلة لجلب البطولة الى ألمانيا". 

وسيعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اسم الدولة المنظمة للنهائيات في 27 أيلول/سبتمبر المقبل. وتتنافس ألمانيا وتركيا على نيل الاستضافة. وتقام بطولة أوروبا 2020 في 12 مدينة في 12 بلدا، على أن تقام مباراتا الدور نصف النهائي والمباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

وأعلن لام (34 عاما) اعتزال اللعب دوليا عام 2014 بعدما قاد المنتخب الى لقبه الرابع في كأس العالم. كما اعتزل اللعبة نهائيا في ختام الموسم الماضي، بعدما توج باللقب الثامن في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ.