: آخر تحديث

فيدرر وديوكوفيتش أبرز المتأهلين إلى نصف نهائي دورة سينسيناتي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ السويسري المصنف ثانيا عالميا روجيه فيدرر الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي الأميركية، سابعة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بتفوقه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في مباراة عطلها الطقس لبعض الوقت.

ويلاقي فيدرر في الدور نصف النهائي البلجيكي دافيد غوفان الذي تأهل على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، بينما سيجمع نصف النهائي الثاني بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والكرواتي مارين سيليتش.

وواصل الطقس التأثير على مجريات الدورة التي انطلقت مطلع الأسبوع، وأدى ليل الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة، الى تعطيل مباراة ربع النهائي بين فيدرر وفافرينكا، علما أن اللاعبين كانا يخوضان المباراة الثانية لهما في اليوم ذاته بسبب تعطل معظم مباريات الرجال الخميس بسبب الأمطار.

وانتهت المواجهة بين الصديقين فيدرر وفافرينكا 6-7 (2-7)، 7-6 (8-6) و6-2، الا أنها توقفت لـ21 دقيقة بعدما طلب المنظمون من اللاعبين مغادرة الملعب، ومن المشجعين الاحتماء، في ظل طقس عاصف.

وقال فيدرر الذي حقق فوزه الثالث والعشرين على فافرينكا في 26 مواجهة بينهما "من غير المعتاد أن نتوقف بسبب البرق (...) لم أعرف ما اذا كان ذلك سيعني نهاية الأمسية أو اذا ما كنا سنعود"، مضيفا "استعدت طاقتي من أجل المجموعة الثالثة".

وكان فيدرر قد تفوق في الدور الثالث الجمعة على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-1، 7-6 (8-6). ويلاقي السويسري في نصف النهائي البلجيكي دافيد غوفان المصنف الحادي عشر، والذي فاز على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوتور الرابع 7-6 (7-5) و7-6 (7-4).

الى ذلك، واصل ديوكوفيتش المتوج الشهر الماضي بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، مسيرته الناجحة في سينسيناتي. وفاز المصنف عاشرا على الكندي ميلوس راونيتش 7-5، 4-6، و6-3، علما أنه كان يخوض أيضا مباراته الثانية في اليوم ذاته، بعد فوزه على حامل اللقب البلغاري غريغور ديميتروف في وقت سابق الجمعة بثلاثة مجموعات أيضا.

وقال الصربي الذي أحرز ألقاب كل دورات الماسترز باستثناء سينسيناتي، "لعبت المباراة النهائية خمس مرات هنا (...) الا أنني أرغب في التتويج باللقب"، مضيفا "أنا هنا لأستمتع برياضة أحبها (...) أنا في موقع جيد، لذا سآخذ الأمور خطوة خطوة".

وسيكون ديوكوفيتش في نصف النهائي على موعد مع الكرواتي سيليتش المصنف سابعا، والذي تفوق على الإسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف 13 بنتيجة 7-6 (9-7)، و6-4.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  2. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  3. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  4. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  5. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  6. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  7. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  8. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  9. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  10. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  11. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  12. الطفل
  13. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  14. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  15. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  16. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
في رياضة