يعاني المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الذي يقدم بداية متواضعة مع أرسنال الإنكليزي من نقص في الثقة، بحسب ما قال مدربه الإسباني أوناي إيمري الجمعة.

ولم يدرك أوباميانغ الشباك في أول مباراتين في الدوري الإنكليزي لكرة القدم واللتين خسرهما أرسنال أمام مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي على التوالي.

وأهدر مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق فرصا سهلة أمام تشلسي (2-3) الأسبوع الماضي كانت ستضع "المدفعجية" في موقع آمن أمام جارهم اللندني.

وأقر ايمري بأن أوباميانغ، هداف الدوري الألماني في الموسم ما قبل الماضي والقادم مطلع 2018 من بوروسيا دورتموند، بحاجة إلى تعزيز الثقة للعودة إلى السكة الصحيحة، وقد يتحقق ذلك بحال تسجيله ضد وست هام اللندني السبت في المرحلة الثالثة من الدوري.

وقال إيمري "يحتاج أوباميانغ إلى إيجاد الثقة، ثم التسجيل والتسجيل".

وأضاف المدرب السابق لباريس سان جرمان الفرنسي "أعرف الكثير من المهاجمين في مسيرتي، والأمر يتعلق بالوقت، يجب أن يكونوا هناك في الوقت (المناسب)، وهو كذلك"، متابعا "لكن أنا متأكد أن أوباميانغ، (الفرنسي ألكسندر) لاكازيت، داني ويلبيك سيسجلون المزيد من الأهداف".

وكان أوباميانغ سجل 10 أهداف في 13 مباراة لأرسنال الموسم الماضي الماضي تحت إشراف المدرب السابق الفرنسي أرسين فينغر.

وتحدث إيمري مع اللاعب لتعزيز ثقته بقدرته على التسجيل.

وأوضح "العام الماضي، سجل أوباميانغ الأهداف هنا، لذلك تحدثت اليه كثيرا ومنحته ثقتي بعمله".

وفضل إيمري أوباميانغ على لاكازيت في أول مباراتين. وعلى رغم تلقي وست هام ستة أهداف في أول مباراتين، لا ينوي الدفع بهما سويا ضد جاره "حاليا، لا. أعتقد أنه يجب أن نسيطر على الاستحواذ، مع التمركز على أرض الملعب والمزيد من اللاعبين في الداخل".