حيت وسائل الاعلام اليابانية الخميس نجمي كرة المضرب كي نيشيكوري وناومي اوساكا لبلوغهما الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، ىآخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وحقق اللاعبان بتأهلهما المزدوج إنجازا غير مسبوق في تاريخ البلاد.وعنونت صحيفة "نيكان غينداي" الشعبية "لا شيء يوقف اللاعبين اليابانيين"، بعد بلوغ كل من نيشيكوري واوساكا الدور نصف النهائي لإحدى بطولات "الغراند سلام" في فردي الرجال والسيدات.

ونالت اوساكا ابنة العشرين سنة والتي تحتفل في تشرين الاول/أكتوبر المقبل ببلوغها الـ 21 سنة، المديح كونها اليابانية الأولى التي تصل الى دور الأربعة في بطولة الولايات المتحدة.

وكانت كيميكو داتي آخر يابانية بلغت الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون في 1996، قبل سنة من ولادة اوساكا.

وقالت صحيفة "نيكان سبورتس" في نسختها الرقمية أن "أوساكا دخلت مباراتها بقوة منذ البداية" مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو واستحقت الفوز 6-1 و6-1 في ربع النهائي.

وأضافت " لقد أظهرت قوتها ودقتها، بالإضافة إلى ذكاء رائع للتكهن بكيفية تحرك منافستها. لقد خطت خطوة إلى منطقة مجهولة للنساء اليابانيات في نيويورك".

وساهم فوز أوساكا في رفع سعر سهم الشركة المصنعة لمضربها يونكس الذي ارتفع أكثر من 10% في بورصة طوكيو في مقابل تراجع مؤشر سهم نيكاي الرئيسي.

في المقابل، شكل فوز نيشيكوري على الكرواتي مارين سيليتش ثأرا لخسارة الياباني نهائي نسخة 2014 من البطولة الأميركية أمام العملاق الكرواتي.

وقد حقق نيشيكوري الصمنف رابعا سابقا و29 حاليا، الفوز في خمس مجموعات 2-6، 6-4، 7-6 (7-5)، 4-6، 6-4.

وقالت صحيفة "سبورتس نيبون" أن "نيشيكوري ثأر من سيليتش".

ويلتقي نيشيكوري في نصف النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، فيما تلتقي اوساكا الاميركية ماديسون كيز وصيفة بطلة العام الماضي.

وذهب المشجعون اليابانيون الذين احتفلوا بتأهلهما،&بعيدا في التوقع لنتيجة البطلين.&

وقال أحد المغردين على تويتر "عظيم! أريد أن أراها (اوساكا) تخوض النهائي أمام سيرينا (وليامس)".

فيما غرد مشجع آخر "رائع! نيشيكوري-سان وناومي اوساكا يدخلان الدور نصف النهائي. المواجهة المقبلة مع (الصربي نوفاك) ديوكوفيتش. رجاء، حقق الفوز".