: آخر تحديث

فيدرر يدرس المشاركة في موسم الدورات الترابية في 2019

كشف السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا عالميا، أنه يدرس إمكانية المشاركة في موسم دورات كرة المضرب المقامة على الملاعب الترابية في السنة المقبلة، وذلك بعد امتناعه عن القيام بذلك في العامين الأخيرين.

ومنذ عودته الى الملاعب بعد أشهر الغياب بسبب الإصابة في النصف الثاني من عام 2016، يعمد السويسري المخضرم (37 عاما) حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20 لقبا)، الى اعتماد برنامج مقنن للمشاركة في الدورات، وغاب بشكل كامل عن موسم الدورات الترابية التي يتفوق فيها بشكل كبير المصنف أول عالميا الإسباني رافايل نادال.

وقال فيدرر الجمعة لشبكة "إي أس بي أن" الأميركية "موسم الدورات الترابية هو تحت مراجعة"، وذلك في تصريحات من مدينة شيكاغو على هامش كأس لايفر الاستعراضية التي تقام بين الجمعة والأحد، بمشاركة لاعبين يمثلون "فريق أوروبا" وآخرين يشكلون "فريق العالم".

وشدد فيدرر على أن إمكانية مشاركته في الدورات الترابية في 2019 غير مستبعدة بشكل كامل "وسأعرف (اذا كان سيشارك) بحلول نهاية السنة".

ويشمل جدول الدورات الترابية الذي ينطلق عادة مطلع نيسان/أبريل دورات عدة أبرزها ثلاث دورات ماسترز للألف نقطة (مدريد الإسبانية ومونتي كارلو وروما الإيطالية)، على أن يتوج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في العاصمة الفرنسية بدءا من أواخر أيار/مايو.

وخلال العامين الماضيين، غاب فيدرر بشكل كامل عن هذه الدورات، مفضلا التركيز على أرضيتي الملاعب المفضلتين لديه: الصلبة والعشبية.

وضمن ألقابه الـ20 في الغراند سلام، أحرز فيدرر لقب رولان غاروس مرة واحدة (2009)، وبلغ المباراة النهائية فيها للمرة الأخيرة عام 2011، عندما خسر أمام نادال الذي يحمل لقب البطولة الفرنسية 11 مرة (رقم قياسي).

وأشار فيدرر الى أنه في حال قرر المشاركة السنة المقبلة في الدورات الترابية، فهذا سيتطلب منه تعديل برنامج تدريبه بشكل كامل.

وأوضح "علي أن أعقد العزم (على المشاركة من عدمها) في وقت مبكر لأتمكن من إعداد برنامجي التحضيري، جدول (تمارين) اللياقة، حتى الطريقة التي سأقارب فيها التمارين خلال كانون الأول/ديسمبر" الذي يعد بمثابة شهر الاستراحة للاعبي كرة المضرب.

أضاف "اذا قمتَ باللعب في الموسم الترابي، هذا يغير كل شيء".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  2. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  3. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  4. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  5. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  6.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  7. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  8. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  9. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  10. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  11. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  12. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
  13. ريال مدريد يفتح اتصالاً ساخناً بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي
  14. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  15. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  16. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
في رياضة