: آخر تحديث

مورينيو: لقب المونديال منح بوغبا دفعا إضافيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي أن لقب كأس العالم لكرة القدم الذي أحزره بول بوغبا مع منتخب فرنسا في تموز/يوليو، منح لاعبه دفعا معنويا وبدنيا ينعكس إيجابا على أدائه هذا الموسم مع فريقه.

وشكل بوغبا عنصرا فاعلا في التشكيلة الفرنسية التي أحرزت في روسيا لقب المونديال للمرة الثانية في تاريخها، وسجل هدفا في المباراة النهائية ضد كرواتيا (4-2). وبعد عودته الى "الشياطين الحمر"، قدم بوغبا (25 عاما) الذي منحه المدرب شارة قيادة الفريق، أداء جيدا ترجمه بأربعة أهداف حتى الآن (هدفين في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهدفين في المباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا ضد يونغ بويز السويسري).

ويأتي ذلك بعد أسابيع من تقارير صحافية عن رغبة بوغبا في الرحيل عن النادي، والأرجح الى برشلونة الإسباني، في ظل توتر في العلاقة بينه وبين مورينيو الذي وجه في السابق انتقادات للاعب على خلفية أنه يقدم أداء جيدا مع منتخب بلاده، على عكس ما يقوم به مع فريقه الإنكليزي.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي الجمعة عشية استضافة ولفرهامبتون في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي "أعتقد أن النتائج الجيدة والأداء الجيد يحققون المعجزات (...) النتائج السيئة والأداء السيء يجعلون اللاعب (أي لاعب) يظهر متعبا أكثر، وغاضبا أكثر، وبشعا أكثر".

أضاف "عاد بول من كأس العالم، وكان آخر العائدين لأنه لعب النهائي (...) لكن أعتقد أن السعادة، الثقة، الفخر بالنفس، كلها عوامل دفعته الى خوض مباراتنا الأولى ضد ليستر من دون تمرين تقريبا وقدم مباراة جيدة جدا. الأمر يتعلق باللحظة وبالزخم، وهذا مهم جدا، أكان إيجابا أم سلبا".

وبعد الفوز على ليستر 2-1 في المرحلة الأولى من الدوري المحلي، تلقى يونايتد خسارتين تواليا أمام برايتون (2-3) وتوتنهام هوتسبر (صفر-3)، قبل أن يحقق فوزين على بيرنلي (2-صفر) وواتفورد (2-1).

ويدخل يونايتد مباراة السبت بعد ثلاثة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات (فاز على يونغ بويز 3-صفر)، وهو ما اعتبره مورينو إشارة الى أن الفريق قادر على تقديم أداء أفضل من الموسم الماضي، عندما حل ثانيا خلف جاره وغريمه مانشستر سيتي.

وكان البرتغالي الذي يقود الفريق في موسمه الثالث، قد حذر في الصيف من أن الموسم الحالي سيكون "صعبا" بعد الأداء الخجول لإدارته في فترة الانتقالات الصيفية وعدم تعاقدها مع لاعبين كان يرغب بضمهم.

وقال مورينيو "أنا متفائل، لكن سيكون موسما صعبا (...) لا أغير ما قلته (سابقا، فقط) لأننا فزنا بمباراتين في الدوري الإنكليزي".

وتابع "عندما تنظر الى مستوى الفرق الأخرى، ترى تشكيلة ليفربول، مانشستر سيتي، تشلسي، توتنهام، وأرسنال... كلهم يتحسنون"، مضيفا "لا أقول أننا سنحقق عددا أكبر من النقاط من الموسم الماضي، لأننا جمعنا عددا مقبولا جدا منها. لكن أعتقد أننا سنكون فريقا أفضل".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تفاصيل اتصال محمد صلاح بشيخ الأزهر ليلًا
  2. فنزويلا تفرض التعادل على البرازيل والبيرو تتجاوز بوليفيا في كوبا أمريكا
  3. بي إن سبورتس القطرية تنهي خدمات 300 موظف
  4. إخلاء سبيل بلاتيني دون أن توجه له أي تهم
  5. رسميًا.. فهد بن نافل رئيسًا لنادي الهلال لمدة 4 سنوات مقبلة
  6. مارادونا يهاجم ميسي ورفاقه: أضاعوا هيبة الأرجنتين
  7. ميسي يطالب لاعبي الأرجنتين بردة فعل بعد خسارة كولومبيا
  8. بلاتيني يدفع فاتورة عشاء الإليزيه ولوحة بيكاسو!
  9. توقيف احتياطي لبلاتيني في تحقيق مرتبط بمونديال 2022
  10. تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على اليابان في كوبا أمريكا
  11. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  12. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  13. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  14. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  15. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  16. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
في رياضة