يبدو أن النقطة التي انتزعها جيرونا من جاره العملاق الكاتالوني برشلونة حين تعادل معه 2-2، تحولت الى لعنة لأنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا بالتعادل مع مضيفه المتواضع هويسكا 1-1 الأحد في المرحلة السابعة &من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعدما استهل الموسم بتعادل مع بلد الوليد (صفر-صفر) وخسارة أمام ريال مدريد (1-4)، انتفض جيرونا الذي يخوض موسمه الثاني في دوري الأضواء، بفوزه على فياريال خارج ملعبه (1-صفر) ثم سلتا فيغو (3-2) قبل أن يجبر برشلونة حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في معقله "كامب نو".

لكن فريق المدرب اوسيبيو ساكريستان انتكس بعدها بالخسارة بين جماهيره أمام ريال بيتيس (صفر-1) قبل أن يكتفي الأحد بالتعادل أمام هويسكا في مباراة تقدم خلالها النادي الكاتالوني في الدقيقة 37 من ركلة جزاء نفذها الأوروغوياني كريستيان ستواني الذي سجل 75 بالمئة من أهداف فريقه حتى الآن، أي 6 أهداف من أصل 8، بينها ثنائية التعادل ضد برشلونة.

لكن هويسكا، القادم من أربع هزائم متتالية، إحداها بنتيجة مذلة أمام برشلونة 1-8، خطف التعادل في الدقيقة 72 من ركلة جزاء ايضا نفذها غونزالو ميليرو، رافعا رصيد فريقه الى 5 نقاط من فوز وتعادلين، مقابل 9 لجيرونا.

وعلى ملعب "ال مادريغال"، تواصلت معاناة فياريال على أرضه ومني بهزيمته الأولى أمام بلد الوليد بين جماهيره منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2008 بالخسارة أمامه بهدف سجله ليو سواريز (53)، ليفشل بالتالي في تحقيق أي فوز حتى الآن في 4 مباريات خاضها في معقله (3 هزائم وتعادل).

وكانت الفرصة قائمة أمام فريق "الغواصة الصفراء" لكي يتجنب هزيمته الثالثة في معقله وهذا الموسم بالمجمل، عندما حصل على ركلة جزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو "في أيه آر"، لكن جيرار مورينو اصطدم بتألق الحارس جوردي ماسيب الذي أنقذ فريقه في وقت قاتل (83).

وتجمد رصيد فياريال عند 8 نقاط، فيما رفع بلد الوليد رصيده الى 9 نقاط.

وألحق ليفانتي بضيفه ألافيس هزيمته الأولى منذ المرحلة الافتتاحية التي خسر فيها أمام برشلونة حامل اللقب بثلاثية نظيفة، وجاءت بنتيجة 2-1 على الرغم من أن الضيف كان البادىء بالتسجيل عبر روبن سوبرينو (5)، قبل أن يرد أصحاب الأرض بواسطة جاسون ريميسيرو (19) وانطونيو غارسيا اراندا (36) في مباراة خشنة لاسيما من ناحية ليفانتي الذي حصل على 7 انذارات.

وتجمد رصيد ألافيس عند 11 نقطة في المركز الخامس، فيما أصبح رصيد ليفانتي 7 نقاط في المركز السادس عشر.

وأفاد ريال بيتيس من خسارة ألافيس للصعود الى المركز الخامس بفارق الأهداف خلف اتلتيكو مدريد الرابع، وذلك بعد فوزه القاتل على ضيفه ليغانيس متذيل الترتيب بهدف سجله لورين مورو في الدقيقة 89.

وتختتم المرحلة التي شهدت تعثر كل من شريكي الصدارة برشلونة وريال مدريد أمام أتلتيك بلباو (1-1) وأتلتيكو مدريد (صفر-صفر) تواليا ما جعل إشبيلية على بعد نقطة من العملاقين، الإثنين بلقاء سلتا فيغو وخيتافي.

ملخص مباراة جيرونا وهويسكا:

&

ملخص مباراة فياريال وبلد الوليد:

ملخص مباراة ليفانتي وألافيس:

ملخص مباراة ريال بيتيس وليغانيس: