استعان مدرب ألمانيا يواكيم لوف بقائد منتخب دون 21 عاما جوناثان تاه للمباراتين المقررتين السبت والثلاثاء ضد هولندا وفرنسا تواليا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وذلك بسبب الاصابات في تشكيلة الـ"مانشافات".

ويأتي استدعاء قلب دفاع باير ليفركوزن الى تشكيلة المنتخب الأول بعد أن قاد منتخب دون 21 عاما الى الفوز على النروج 2-1 الجمعة، ما ضمن تأهل بلاده الى بطولة أوروبا للشباب المقررة العام المقبل في إيطاليا.

وأشار الاتحاد الألماني لكرة القدم الى أن تاه، البالغ 22 عاما، التحق بالمنتخب الأول في أمستردام لكنه لن يدرج اسمه في التشكيلة إلا في مباراة الثلاثاء ضد فرنسا بطلة العالم في باريس.

واضطر لوف الى ضم تاه لتشكيلة المنتخب الأول بسبب الاصابات التي اجبرته ايضا على استدعاء حارس أرسنال الإنكليزي برند لينو، جناح بايرن ميونيخ سيرج غنابري ولاعب وسط يوفنتوس الإيطالي إيمري جان، وذلك بسبب اصابة ماركو رويس (دورتموند)، كاي هافيرتس (ليفركوزن)، ليون غوريتسكا (بايرن ميونيخ)، الحارس كيفن تراب (اينتراخت فرانكفورت) والمدافع أنطونيو روديغر (تشلسي الإنكليزي).

وبعد 12 عاما على توليه مهمة الاشراف على المنتخب الألماني، يجد لوف نفسه تحت ضغط هائل لاسيما بعد التنازل عن اللقب العالمي بالخروج من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، والاكتفاء بالتعادل في المباراة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية ضد فرنسا (صفر-صفر) في ميونيخ.

وكشفت صحيفة "سويدويتش تسيتونغ" التي تتخذ من ميونيخ مقرا لها، أن عقد لوف الذي يمتد حتى مونديال قطر 2022، يتضمن بندا يسمح لأي من الطرفين بفسخه قبل نهايته.