تلقى المنتخب الألماني لكرة القدم ضربة أخرى بإصابة قلب دفاع بايرن ميونيخ جيروم بواتنغ وسيغيب عن المباراة المهمة جدا ضد فرنسا بطلة العالم، الثلاثاء في دوري الأمم الأوروبية حيث سيسعى رجال المدرب يواكيم لوف الى تجنب هزيمة سادسة خلال 2018.

وتعرض بواتنغ للاصابة في ربلة الساق السبت خلال المباراة التي خسرتها ألمانيا بنتيجة مذلة أمام هولندا صفر-3 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول من هذه البطولة القارية.

وأصيب بواتنغ (30 عاما) قبل 20 دقيقة على نهاية المباراة، لكنه أكملها حتى النهاية لأن لوف استخدم تبديلاته الثلاثة في محاولة منه لادراك التعادل، لكنه لم يحقق مبتغاه بل تلقت شباك الحارس مانويل نوير هدفين آخرين في الدقائق الأخيرة، ليتلقى أبطال مونديال 2016 أسوأ هزيمة لهم أمام الهولنديين.

وفي ظل غياب بواتنغ، سيعتمد لوف على زميله في دفاع بايرن نيكلاس شوله أو لاعب باير ليفركوزن جوناثان تاه الذي انضم الى المنتخب السبت بعد يوم على قيادته منتخب دون 21 عاما للفوز على النروج 2-1 الجمعة، ما ضمن تأهل بلاده الى بطولة أوروبا للشباب المقررة العام المقبل في إيطاليا.

وسيكون رجال لوف الذين لم ينهضوا حتى الآن من كبوة تنازلهم عن لقبهم العالمي والخروج من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، مطالبين بالفوز على "ستاد دو فرانس" أو أقله تجنب الهزيمة التي ستكون السادسة للمنتخب خلال عام واحد، وهذا أمر لم يحصل في تاريخ الـ"مانشافت" القابع في ذيل المجموعة بنقطة حصل عليها من تعادل ذهابا مع فرنسا دون أهداف في ميونيخ.