كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن النجم الفرنسي عثمان ديمبلي سيكون أول الراحلين عن صفوف فريق برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت إذاعة كتالونيا أن المدرب أرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، أخبر إدارة النادي الكاتالوني بانه لا يرغب في استمرار ديمبلي مع الفريق.

وبحسب الإذاعة المقربة من النادي الكاتالوني، فإن فالفيردي أوصى إدارة برشلونة بضرورة الاستغناء عن ديمبلي، مشيرة إلى أن متصدر الليغا سيعرض اللاعب الفرنسي للبيع في الميركاتو الشتوي.

وأشارت الإذاعة الكاتالونية إلى أن اللاعب الفرنسي مطلوب من 3 أندية إنكليزية وهي آرسنال وليفربول وتشيلسي. &&

وأوضحت الإذاعة أن مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري قد يكون مهتمّا بمحاولة استقدام النجم الفرنسي إلى "ستامفورد بريدج"، ليكمل ثلاثي هجوم الفريق إلى جانب إيدين هازارد وأوليفييه جيرو.

وأضافت أن آرسنال قادر على ضمان توقيع ديمبلي في بداية العام المقبل، حيث سبق للنجم الفرنسي أن لعب إلى جانب مهاجم الغانرز بيير إيميريك أوباميانغ في صفوف بوروسيا دورتموند.

ويبرز ليفربول أيضًا كمرشّح آخر لاستقطاب لاعب برشلونة، لا سيما وأنّه يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا ولديه حظوظ أكبر في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان برشلونة قد تعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني، لخمس سنوات، في صفقة قياسية وصلت إلى 105 مليون يورو.

ويعيش اللاعب الفرنسي أوقاتا صعبة مع برشلونة، حيث يفضل المدرب فالفيردي الاعتماد على رافينها ألكانترا بدلا منه لتنشيط الهجوم في حالة غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.