كشف اركوت سوغوت وكيل أعمال الألماني مسعود اوزيل نجم خط وسط نادي أرسنال الإنكليزي بأن موكله رفض عرضاً مغرياً من أحد الأندية الآسيوية دون ان يكشف عن هوية هذا النادي أو الدوري الذي ينتمي إليه.

وأوضح سوغوت في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً :" أوزيل رفض عرضا آسيوياً براتب اسبوعي قدره مليون جنيه استرليني " أي ما يوازي اربعة ملايين جنيه إسترليني شهرياً و 52 مليون جنيه إسترليني سنوياً ليصبح بذلك اعلى راتب في العالم.

ووصف وكيل أوزيل العروض الآسيوية بـ"المجنونة" بسبب الراتب الخيالي المقترح على اللاعب و الذي يفوق أضعاف ما يتقاضاه اللاعبين في أوروبا.

وبرر سوغوت رفض اوزيل للعرض الآسيوي لكونه لا يركز على الجانب المالي فقط في تحديد مستقبله رغم أهميته ، ولكن لأن الجانب الفني يمثل له اهمية أكبر.

وكان أوزيل (30 عاماً) قد توصل إلى اتفاق مع إدارة أرسنال في شهر فبراير الماضي على تجديد عقده لغاية عام 2021 مقابل رفع راتبه الاسبوعي من 140 الف جنيه&استرليني إلى 350 الفا، ليصبح بذلك صاحب اعلى راتب بين زملائه في الفريق اللندني .

يشار الى أن المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز قرر ترك أرسنال و الانتقال إلى مانشستر يونايتد خلال الانتقالات الشتوية الماضية مقابل راتب اسبوعي يقدر بـ 505 آلاف&جنيه إسترليني، ليصبح بذلك صاحب اعلى راتب في الدوري الإنكليزي ، إلا انه فقد مكانته في تشكيلة الفريق الأساسية.