يترقب لاعب الوسط الإسباني سيرجيو بوسكيتس بشغف كبير المباراة القوية التي ستجمع ناديه برشلونة بمضيفه أتلتيكو مدريد على ملعب "الواندا ميترو بوليتانو" بالعاصمة مدريد في قمة مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإسباني اليوم السبت .

وفي حال شارك بوسكيتس في هذه المواجهة فإنه سيكون قد خاض 500 مباراة بقميص برشلونة الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 2008 ، مع الإشارة الى انه لم يلعب لغيره طوال مشواره الاحترافي بعدما ترعرع في ناديي لييدا واتحاد جاباك .

واحتفى موقع برشلونة ببوسكيتس بمناسبة دخوله نادي الـ 500 الذي يضم اسماء كبيرة ، حيث أصبح سابع لاعب في تاريخ النادي الكتالوني يصل إلى هذا الإنجاز الذي يعكس وفاءه لقميص الفريق للجماهير رغم العروض المغرية التي وصلته من خارج إسبانيا.

و تتوزع الـ 500 مباراة التي لعبها بوسكيتس مع برشلونة على ستة استحقاقات ، إذ خاض محلياً 323 مباراة في الدوري الإسباني و 56 مباراة في كأس الملك و 14 مباراة في كأس السوبر الإسباني ، &اما على الصعيد الخارجي فقد لعب 98 مباراة في دوري أبطال أوروبا و 5 مباريات في كأس العالم للأندية و 3 في كأس السوبر الأوروبي.

وسجل بوسكيتس 13 هدفاً خلال مبارياته الخمسمئة ، ولكنه بحكم مركزه كلاعب إرتكاز فقد انقذ فريقه من عشرات الأهداف ، كما ساهم في تسجيل عشرات الاهداف الاخرى ، ويعتبر أول هدف للاعب الوسط الإسباني بقميص فريقه الكتالوني في شباك نادي بازل السويسري في شهر أكتوبر من عام 2008 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

هذا ودشن بوسكيتس مسيرته مع برشلونة مرتدياً القميص رقم 28 ، الذي خاض به 41 مباراة في موسم (2008-2009) قبل ان يختار القميص رقم 16 في الموسم الذي يليه ويشارك في 243 مباراة حتى موسم (2014-2015)، حيث اختار قميصه الحالي الذي يحمل الرقم 5 ويخوض به 215 مباراة حتى الآن.

وخلال مسيرة الكروية مع النادي الكتالوني ، تمكن سيرجيو بوسكيتس من إحراز 28 لقباً بعدما توج بلقب الدوري الإسباني 7 مرات وكأس الملك 6 مرات و كأس السوبر الإسباني 6 مرات ولقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات و مثلها في كأس العالم للأندية .

وتصنف الفترة الأجمل في مشوار بوسكيتس بتواجده لاعباً اساسياً ضمن الفريق الذهبي الذي حقق إنجاز الثلاثية الأولى في عام 2009 تحت إشراف المدرب بيب غوارديولا ، ثم الثلاثية الثانية في عام 2015 تحت امرة المدرب لويس انريكي.

ويعتبر بوسكيتس سابع لاعب في تاريخ برشلونة يصل او يتجاوز سقف 500 مباراة بعدما سبقه إلى ذلك كل من ميجيلي و شافي هيرنانديز و كارليس بويول و اندريس إنييستا و ليونيل ميسي وفيكتور فالديز.