اعتلى لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي ترتيب الأجور في تشيلسي الإنكليزي بعدما توصل إلى إتفاق مع إدارة النادي لتمديد عقد إقامته في قلعة "ستامفورد بريدج" &لخمسة اعوام اخرى ، يبقى بموجبه مدافعاً عن ألوانه لغاية شهر يونيو من عام 2023.

هذا وحصل كانتي على راتب يعتبر الأعلى في تاريخ النادي بعدما اصبح يتقاضى 290 الف جنيه استرليني اسبوعياً ، و هو الراتب الذي لم يسبق لأي لاعب أن حصل عليه مما يعكس تقدير إدارة تشيلسي للمجهودات الكبيرة التي يبذلها اللاعب الدولي الفرنسي مع الفريق منذ انضمامه إلى صفوفه في صيف عام 2016 قادماً إليه من مواطنه نادي ليستر سيتي ، إذ كان انتقاله إضافة مؤثرة في تتويج الفريق بلقب الدوري الممتاز لعام 2017.

وتجاوز كانتي الراتب الذي يحصل عليه نجم الوسط البلجيكي إدين هازارد ، إذ يتقاضى الأخير راتباً اسبوعياً يقدر بـ 200 الف جنيه&استرليني ، وهو الراتب المرشح ليتجاوز سقف الـ 300 الف جنيه اسبوعياً في حال مدد الدولي البلجيكي عقده مع النادي ، علماً ان عقده الحالي ينقضي في شهر يونيو من عام 2020 ، مع الإشارة الى أنه لم يقرر مستقبله حتى الآن سواء بالبقاء أو تغيير الأجواء والانتقال لأحد الأندية الأوروبية الكبيرة.

ومن اللافت للنظر في سلم الرواتب الاسبوعية بأن الحارس الإسباني الشاب كيبا أريزابالاغا يتقاضى ثالث اعلى راتب في النادي يقدر بـ 192 الف جنيه&استرليني ، رغم انه انضم لصفوف الفريق خلال الانتقالات الصيفية الماضية في اغلى صفقة لحراس المرمى في تاريخ كرة القدم ، ليحل محل البلجيكي ثيبو كورتوا الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني.

وتكشف هذه الفوارق إلى وجود اختلال في سلم الرواتب المعتمد في النادي بوجود فوارق شاسعة بين نجوم الفريق بلغ نحو 140 الف جنيه إسترليني بين راتب الفرنسي نغولو كانتي (أول الترتيب) وراتب الإسباني سيسك فابريغاس (رابع الترتيب) الذي يحصل على 156 الف جنيه&إسترليني ، رغم انه يلعب آخر موسم له مع الفريق.

على صعيد آخر، اشادت الصحافة البريطانية باللاعب الفرنسي كانتي بعدما رفض إنشاء شركات وهمية خارج بريطانيا لتفادي دفع الضرائب على غرار ما يفعله العديد من النجوم .

وأكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن كانتي يدفع ضرائب أكثر مما تدفعه شركات كبيرة في إنكلترا ، حيث يبلغ اجمالي ما تحصل عليه الضرائب الإنكليزية من الراتب السنوي للنجم الفرنسي يصل إلى 6.7 ملايين جنيه استرليني ، في حين ان شركة "امازون" المتخصصة في بيع السلع عبر شبكة الانترنت و شركة "ستاربوكس" الشهيرة لا تدفعان معاً سوى 6.2 ملايين جنيه&إسترليني ، أي حوالي نصف مليون جنيه عما يدفعه اللاعب لصالح مصلحة الضرائب.
&