استعاد ماينتس توازنه بفوزه الثمين على مضيفه فورتونا دوسلدورف 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين ماينتس بفوزه إلى مهاجمه الفرنسي جان فيليب ماتيتا الذي سجل الهدف الوحيد بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من لاعب الوسط الدولي السويدي الغاني الأصل روبن كايسون (67).

وعوض ماينتس بسرعة خسارته على أرضه أمام بوروسيا دورتموند المتصدر 1-2 السبت الماضي وحقق فوزا غاليا هو الثالث له في مبارياته الأربع الأخيرة والخامس هذا الموسم.

وصعد ماينتس إلى المركز الثامن مؤقتا بفارق الأهداف خلف فيردر بريمن لاذي يستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب غدا السبت في قمة المرحلة.

في المقابل، عاد فورتونا دوسلدورف إلى سكة الهزائم مجددا بعد فوزه الكير على ضيفه هرتا برلين 4-1 وتعادله الثمين مع مضيفه بايرن ميونيخ 3-3 في المرحلتين الأخيرتين.

وهي الخسارة الثامنة لفورتونا دوسلدورف هذا الموسم فتجمد رصيده عند 9 نقاط ف يالمركز السابع عشر قبل الأخير وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الأخير في حال فوز شتوتغارت (8 نقاط) على ضيفه أوغسبورغ السبت.

ويلعب السبت أيضا بوروسيا دورتموند مع فرايبورغ، وهانوفر مع هرتا برلين، وهوفنهايم مع شالكه.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءي لايبزيغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ، على أن تختتم الإثنين المقبل بلقاء نورمبرغ مع باير ليفركوزن.

ملخص المباراة: