: آخر تحديث
في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني

برشلونة يتصدر والنيران الصديقة تجنب أتلتيكو هزيمة ثانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر برشلونة حامل اللقب الترتيب بفوزه على ضيفه فياريال 2-صفر، وتجنب الوصيف أتلتيكو مدريد هزيمة ثانية هذا الموسم بتعادله مع مضيفه جيرونا بفضل النيران الصديقة 1-1، الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين برشلونة بفوزه الثامن لمدافعه جيرار بيكيه (35) والبديل الشاب كارليس الينيا (87)، ليرفع رصيده الى 28 نقطة وينتزع الصدارة بفارق نقطة واحدة عن أشبيلية بعد أن اكتفى الأخير بالتعادل 1-1 مع مضيفه ديبورتيفو ألافيس الذي بقي رابعا بـ 24 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد.

في المباراة الأولى على ملعب كامب نو، ضغط برشلونة بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي منذ البداية، واضعا خلفه الخسارة غير المتوقعة أمام ضيفه ريال بيتيس (3-4) وتعادله مع مضيفه أتلتيكو (1-1) في المرحلتين الأخيرتين.

في المقابل، قاوم فياريال بدفاع صلب واعتمد الارتداد بهجمات خاطفة فندرت الفرص المباشرة من الجانبين، مع أفضلية لصاحب الأرض الذي حاول لاعبوه الفرنسي عثمان دمبيلي (13) والكرواتي ايفان راكيتيتش (17) وميسي (27) دون أن ينجحوا في هز الشباك.

واثمرت السيطرة شبه المطلقة للفريق الكاتالوني هدفا أول بعد ركنية نفذها دمبيلي فارتدت اليه الكرة من منطقة فياريال أعادها عالية وارتقى لها بيكيه ووضعها في الشباك، محققا ما عجز عنه المهاجمون (35).

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات والفرص الضائعة خصوصا من جانب أصحاب الأرض عبر الأرجنتيني سانتياغو كاسيريس (54) وسانتي كازورلا (62 و69) وألفارو غونزاليز (66)، فيما قام على الطرف الآخر ميسي والبرازيلي فيليبي كوتينيو بمحاولات خجولة رغم السيطرة الميدانية المستمرة.

ونشط نزول البرازيلي مالكوم بدلا من مواطنه كوتينيو قبل 10 دقائق من النهاية، الهجمات الكاتالونية، وشكل مع ديمبيلي ثنائيا خطرا أربك دفاعات فياريال، واستغل ميسي الوضع وارسل كرة طويلة خلف الدفاع من منتصف الملعب، فكسر الينيا إبن الـ 20 عاما، بديل التشيلي ارتورو فيدال (70)، مصيدة التسلل وانفرد بالحارس سيرجيو اسينخو ووضع الكرة من فوقه في الشباك، مفتتحا رصيده مع فريقه (87).

وحرم اسينخو الارجنتيني ميسي من تسجيل هدف ثالث بالسيطرة على كرته القوية في الدقيقة الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية، سقط أشبيلية بهدف أثار جدلا بعد ان وصلت الكرة الى الأرجنتيني جوناثان كايري العائد من تسلل واضح فعكسها عرضية أمام المرمى وتابعها جوني في الشباك (37).

وحاول لاعبو ومدرب أشبيلية الاعتراض، لكن الحكم خوسيه ماريا مارتينيز أشار الى ان الكرة وصلت الى كايري بعد ان لامست رأس المدافع سيرجي غوميز فانتفى بذلك التسلل.

وفي الشوط الثاني، ضاعت على أشبيلية فرصة ادراك التعادل بعد لعبة مشتركة من البديل الهولندي كوينسي بروميس الى الفرنسي وسام بن يدر ومنه الى فرانكو فاسكيز الذي انفرد وسدد، بيد أن الحارس فرناندو باتشيكو نجح في قطع كرته بقدمه اليمنى (64).

ونجح أشبيلية في إدراك التعادل بعد كرة عرضية من البديل بابلو سارابيا في الجهة اليمنى حاول باتشيكو الإمساك بها، لكن بن يدر كان الأسرع ودفعها بقدمه في الشباك من مسافة قريبة مسجلا هدفه السابع (78).

-اتلتيكو والحظ-

وفي الثالثة، تقدم جيرونا عبر الأوروغواياني كريستيان ستواني (45+5 من ركلة جزاء)، لكن الحظ وقف الى جانب اتلتيكو وادرك التعادل بواسطة جوناس راماليو الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (82).

والتعادل هو السادس لأتلتيكو، صاحب أقوى خط دفاع (10 أهداف)، مقابل خمسة انتصارات منذ خسارته الوحيدة في البطولة في المرحلة الثالثة على أرض سلتا فيغو 2-صفر في الأول من أيلول/سبتمبر.

في المقابل، كان جيرونا قريبا من تحقيق فوز تاريخي على فريق العاصمة، بعد ان تعادل معه مرتين في اول موسم له في الدرجة الأولى 2-2 ذهابا على ملعب مونتيليفي نفسه، و1-1 على الملعب السابق لاتلتيكو فيسنتي كالديرون.

ووجه الفرنسي انطوان غريزمان الأنذار الأول يتسديدة قوية وخادعة من خارج المنطقة حولها الحارس الدولي المغربي ياسين بونو بصعوبة الى ركنية (5)، نفذها الغاني توماس بارتي وتابعها النجم الفرنسي برأسه بجانب المرمى (6).

ورد جيرونا بتسديدتين بعيدتين شكلتا خطورة على مرمى السلوفيني يان أوبلاك عبر أليكس غرانيل (11) وأليكس غارسيا (18)، وسيطر بعد ذلك الفريق الزائر على المجريات لدقائق دون تهديد مباشر، في مقابل فرصة واحدة خطرة جدا لستواني الذي تابع بيمناه كرة "طائرة" فوق العارضة بقليل (27).

وضاعت على اتلتيكو اغنى فرص الشوط الأول بعد لعبة ثلاثية بدأها ساوول نيغويز الى دييغو كوستا في الجهة اليسرى فأعادها خلفية الى غريزمان ومنه الى ساوول الذي اطلقها قوية من مسافة قريبة فارتطمت بالعارضة وسقطت ارضا خارج خط المرمى ليبعد الدفاع خطرها (33).

وسيطر بونو على كرة أخرى خطرة لرودريغو هرنانديز كاسكانتي "رودري" اثر عرضية من غزيرمان (33)، وخرج أوبلاك من عرينه لقطع انفراد ستواني فارتكب خطأ ضده واحتاج الحكم ريكاردو دي بورغوس لاستخدام تقنية التحكيم بالفيديو من أجل احتساب ركلة جزاء لصالحه نفذها اللاعب نفسه وسجل منها هدفه الـ 11، منفردا بصدارة الهدافين (45+2).

وفي بداية الشوط الثاني، سنحت لجيرونا أكثر من فرصة لمضاعفة غلته أبرزها من ركلة حرة نفذها غرانيل انحرفت قليلا عن القائم الأيسر (55)، قبل أن يستعيد أتلتيكو المبادرة الهجومية دون تهديد مباشر لمرمى بونو وبديله غوركا ايرايزوز (72).

وتبادل الفريقان الفرص الضائعة في آخر 10 دقائق، وتمكن اتلتيكو من ادراك التعادل والبقاء الفريق الوحيد الذي لم يخسر إلا مرة واحدة، بعد كرة طويلة من المنطقة الدفاعية الى دييغو كوستا الذي استقبلها بقدمه اليسرى وهم بالتسديد فسبقه راماليو ووضعها خطأ في مرمى فريقه (82).

وشهدت الدقائق الاخيرة عدة فرص وبنسبة أكبر لصاحب الأرض الذي رفع رصيده الى 21 نقطة وتقدم الى المركز السادس بفارق الأهداف أمام اسبانيول، وحرم ضيفه من اعتلاء الصدارة موقتا فبقي ثالثا برصيد 25 نقطة.

ملخص مباراة برشولنة وفياريال:

ملخص مباراة أتلتيكو مدريد وجيرنا:

ملخص مباراة الافيس واشبيلية:

ملخص مباراة ريال بيتيس وريال سوسييداد: 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح يفترش أرضية الطائرة.. ونجم ليفربول يعلق
  2. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  3. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  4. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  5. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  6. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
  7. جوائز رابطة الدوري .. حمد الله نجم الموسم وكنو أفضل لاعب سعودي
  8. أقوى 7 محطات في طريق بايرن للقب سابع تواليا
  9. بايرن ميونيخ يشترط على مدربه الجديد إتقان اللغة الألمانية
  10. الطموحات ورحيل غودين دفعا غريزمان إلى مغادرة أتلتيكو مدريد
  11. هجوم ريال مدريد ينهار في موسمه الأول بعد رحيل رونالدو هدافه التاريخي
  12. مانشستر سيتي يتوج بكأس إنكلترا ويحقق ثلاثية محلية غير مسبوقة
  13. الوليد بن طلال يكافئ النصر ومسؤول يفسد فرحة جماهير
  14. خمسة نجوم صاعدين في البوندسليغا في موسم 2018-2019
  15. بعد
  16. مغاربة أياكس أمستردام الهولندي يحصدون الثناء والجوائز
في رياضة