تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في مسابة دوري أبطال أوروبا

ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بات ليون الفرنسي آخر المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بتعادله مع مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-1 الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم التي شهدت سقوط كبار القارة العجوز.

وتسحب قرعة الدور ثمن النهائي الإثنين المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة في مدينة نيون السويسرية.

ولحق ليون ببوروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني (المجموعة الأولى) وبرشلونة الإسباني وتوتنهام الإنكليزي (الثانية) وباريس سان جرمان الفرنسي وليفربول الإنكليزي الوصيف (الثالثة) وبورتو البرتغالي وشالكه الألماني (الرابعة) وبايرن ميونيخ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي (الخامسة) ومانشستر سيتي الإنكليزي (السادسة) وريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي (السابعة) ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي (الثامنة).

ومني ريال مدريد حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة بخسارة مذلة أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة، وسقط روما أمام مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، ومواطنه يوفنتوس أمام مضيفه يونغ بويز السويسري، ومانشستر يونايتد أمام مضيفه فالنسيا الإسباني بنتيجة واحدة 1-2.

في المباراة الأولى في كييف، حقق ليون الأهم لأنه كان بحاجة إلى التعادل فقط لضمان البطاقة الثانية في المجموعة السادسة وهو ما نجح في تحقيقه ليتخطى دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 عندما خرج على يد أبويل نيقوسيا القبرصي بركلات الترجيح 3-4 بعد تبادلهما الفوز 1-صفر ذهابا وإيابا.

وكان شاختار البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي جونيور مورايش (22)، لكن الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير أدرك التعادل (65) لليون الذي ضمن وصافة المجموعة برصيد 8 نقاط، ، فيما بقي شاختار ثالثا ليواصل مشواره القاري في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وفي المجموعة ذاتها، ضمن مانشستر سيتي الصدارة عندما قلب الطاولة على ضيفه هوفنهايم الألماني محولا تخلفه بهدف للكرواتي أندري كراماريتش (16 من ركلة جزاء) إلى فوز 2-1 بفضل ثنائية مهاجمه الدولي الألماني لوروا سانيه (45+1 و61).

واستعاد مانشستر سيتي الذي كان بحاجة إلى التعادل لضمان الصدارة، توازنه سريعا من الهزيمة الأولى له في الدوري الممتاز هذا الموسم عندما سقط أمام تشلسي صفر-2 السبت.

ملخص مباراة شاختار دونيتسك وليون:

ملخص مباراة مانشستر سيتي وهوفنهايم:

- خسارة تاريخية لريال مدريد -

على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، مني النادي الملكي بخسارة تاريخية على أرضه بسقوطه المذل أمام مضيفه سسكا موسكو صفر-3، في أول هزيمة له على أرضه في دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة منذ عام 2009، والأولى في تاريخ مشاركاته القارية التي يخسر فيها على أرضه بفارق 3 أهداف، والأولى التي ينهزم فيها ذهابا وإيابا أمام أحد الفرق المنافسة منذ موسم 20088-2009 (أمام يوفنتوس).

وكان سسكا فاز 1-صفر في موسكو في الجولة الثانية.

وهي المرة الحادية عشرة في 254 مباراة في المسابقات الأوروبية التي تستقبل فيها شباك ريال مدريد 3 أهداف أو أكثر على أرضه.

ويبقى العزاء الوحيد للنادي الملكي أنه خاض مباراة اليوم بتشكيلة شابة (معدل السن 24 عاما) غابت عنها ركائزه الأساسية في مقدمتها القائد سيرخيو راموس والبرازيلي كاسيميرو وداني سيبايوس بسبب الإصابة، فيما جلس الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل وداني كارفاخال والألماني طوني كروس ولوكاس فاسكيث والفرنسي رافايل فاران على مقاعد البدلاء.

وقال مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري "لم نكن أكثر فعالية سواء في منطقتنا أو منطقتهم. صحيح أننا سيطرنا على المجريات في نصف الساعة الأول وحصلنا على فرص لم نترجمها إلى أهداف، عكس الضيوف الذين كانوا فعالين في الهجمات المرتدة"، مضيفا "لكن يتعين علي تحمل مسؤولية إشراك تشكيلة بعدة لاعبين شباب".

وتابع "أعرف أن طريقنا لن تكون مفروشة بالورد. وبالمناسبة فالوردة لها أشواك. هذه النتيجة لم تعجبنا لأننا كنا نأمل في إنهاء دور المجوعات بفوز".

وخطف فيكتوريا بلزن التشيكي المركز الثالث وبطاقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه على روما 2-1.

وكان الفريق التشيكي بحاجة إلى الفوز لحسم المركز الثالث في صالحه بغض النظر عن نتيجة سسكا موسكو أمام ريال مدريد بفضل المواجهتين المباشرتين (تعادلا 2-2 وفاز 2-1 في موكسو) بعدما تساويا بسبع نقاط لكل منهما.

ملخص مباراة ريال مدريد وسسكا موسكو:

ملخص مباراة فيكتوريا بلزن وروما:

- سقوط يوفنتوس ويونايتد -

وحافظ يوفنتوس على صدارة المجموعة الثامنة رغم خسارته امام مضيفه يونغ بويز 1-2، مستفيدا من سقوط مانشستر يونايتد امام مضيفه فالنسيا بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الأولى، ثأر الفريق السويسري لخسارته ذهابا في تورينو بثلاثية نظيفة، بفضل هدفين لمهاجمه الفرنسي غِيُوم هوارو (30 من ركلة جزاء و68)، وقلص البديل الأرجنتيني باولو ديبالا الفارق لفريق "السيدة العجوز" (80)، دون أن يجنبه الخسارة الثانية في دور المجموعات بعد الأولى على أرضه أمام مانشستر يونايتد.

وقال مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري أن "الفريق المنافس كان أكثر حماسا منا. بدأنا المباراة جيدا، وحصلنا على بعض الفرص، لكن يونغ بويز لعب بطريقة جيدة جدا".

وفي الثانية على ملعب ميستايا، كان فالنسيا الذي حقق نتيجة طيبة في أولد ترافورد (صفر-صفر) وضمن المركز الثالث المؤهل الى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الطرف الأفضل وسجل هدفين عبر كارلوس سولر (17) وفيل جونز (47 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للبديل ماركوس راشفورد (87).

وعلق البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر قائلا "لم أتعلم شيئا (من الخسارة). لم يفاجئني أي شيء. أعتقد أن التأهل يعتبر دائما إنجازا، وليس فشلا على الإطلاق".

ملخص مباراة يونج بويز ويوفنتوس: 

ملخص مباراة فالنسيا ومانشستر يونايتد: 

-طرد مولر-

وفي المجموعة الخامسة، فشل بايرن ميونيخ الألماني في الفوز للمرة الثانية على أياكس أمستردام الهولندي عندما تعادل معه 3-3 في مباراة شهدت طرد النمسوي مكسيميليان فوبر من أياكس، وتوماس مولر من بايرن بسبب الخشونة.

وكان بايرن ميونيخ سقط في فخ التعادل على أرضه أمام أياكس 1-1 في الجولة الثانية.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (13 و87 من ركلة جزاء) والفرنسي كينغسلي كومان (90) اهداف بايرن ميونيخ، والصربي دوشان تاديتش (61 و82 من ركلة جزاء) ونيكلاس شوله (90+5 خطأ في مرمى فريقه) أهداف أياكس.

وبعد أن رفع الحكم الفرنسي كليمان توربان البطاقة الصفراء أربع مرات مناصفة بين الفريقين، لجأ الى الحمراء مباشرة بعد خشونة زائدة من فوبر ضد ليون غوريتسكا (67).

وتعادلت الصفوف مع رفع الحمراء في وجه مولر الذي قفز عاليا لمتابعة كرة عرضية فأصابت قدمه اليمنى رأس الارجنتيني نيكولاس تاليافيكو (75).

وفي المباراة الثانية على ملعب النور في لشبونة، اكتفى بنفيكا الضامن للمركز الثالث والمشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بهدف متأخر للإسباني اليكس غريمالدو (88) بعد دقيقة واحدة من طرد لاعب أيك كونستانتينوس غالانوبولوس.

ملخص مباراة أياكس وبايرن ميونيخ:

ملخص مباراة بنفيكا وآيك أثينا:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  ليفربول مرشح للوقوع في
  2. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  3. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  4. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  5. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  6. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  7. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  8. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  9. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  10. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  11. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  12. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  13. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  14. رونالدو مشيداً بزيدان:
  15. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
  16. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
في رياضة