قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل ليون الى الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم، بفوزه الأربعاء 3-2 في الدور ثمن النهائي على مضيفه أميان الذي لعب لأكثر من ساعة بعشرة لاعبين، بينما تواصلت معاناة مرسيليا الذي أقصي بسقوطه على ملعبه أمام ستراسبورغ بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الأصلي 1-1).

في المباراة الأولى، تقدم ليون منذ الدقيقة 20 عبر موسى ديمبيلي من ركلة جزاء، قبل أن يعزز الفارق عبر هدف لبرتران تراوري في الدقيقة 45+2، في شوط شهد طرد لاعب أميان خالد أدنون (من بنين) في الدقيقة 26 لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

واستغل ليون الفارق العددي في الشوط الثاني، ليوسع الفارق الى ثلاثة أهداف نظيفة في الدقيقة 60 بهدف من لاعبه مارتان تيرييه.

الا أن أميان شكل خطرا على صاحب المركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي، والذي خاض المباراة بتشكيلة غاب عنها عدد من لاعبيه الأساسيين، بتسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 70 من النيران الصديقة للاعب الضيوف البلجيكي جايسون ديناير، قبل أن يضيف العاجي شيخ تيميتي الهدف الثاني للمضيف في الدقيقة 90+1.

وتابع مرسيليا عروضه السلبية في الآونة الأخيرة وخرج أمام ستراسبورغ في عقر داره بركلات الترجيح 2-4 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وتقدم ستراسبورغ في الدقيقة 18 عبر جوناس مارتان من ركلة جزاء، وانتظر مرسيليا حتى الدقيقة 80 ليعادل عبر البرازيلي لويز غوستافو.

وأضاع قائد مرسيليا الدولي ديمتري باييت ركلتي جزاء، الأولى في الوقت الأصلي للمباراة (70)، والثانية ضمن الركلات الترجيحية.

وخسر مرسيليا سبع مرات في آخر 11 مباراة في مختلف المسابقات، علما أن الفريق لم يحرز أي لقب منذ تتويجه بكأس الرابطة عام 2012.

وتنفس موناكو بقيادة مدربه الحالي والنجم السابق للمنتخب الفرنسي تييري هنري، الصعداء بفوزه على لوريان بهدف سجله جوليان بيانكوني في الدقيقة 70. وتعد النتيجة نقطة إيجابية نادرة في موسم صعب يحتل خلاله الفريق الجنوبي المركز التاسع عشر ما قبل الأخير في الدوري، ويواجه جديا خطر الهبوط الى الدرجة الثانية بعد موسمين فقط من تتويجه بطلا.

وتوقفت المباراة التي أقيمت في موناكو في الدقيقة 15 بسبب الأمطار الغزيرة، قبل أن تستأنف بعد 36 دقيقة.

الى ذلك، تغلب بوردو على ديجون خارج ملعبه بهدف وحيد سجله الكرواتي توما باسيتش في الدقيقة 66. 

ولحق به نيس بالسيناريو ذاته على ملعبه أمام غانغان بركلات الترجيح 1-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي. وأكمل لوهافر (درجة ثانية) ورين عقد ربع النهائي بالفوز على نيم ونانت تواليا بالنتيجة نفسها (2-1).

وكان حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري باريس سان جرمان قد ضمن تأهله الى الدور المقبل أيضا، بفوزه الثلاثاء على مضيفه أورليان من الدرجة الثانية بنتيجة 2-1.

ملخص مباراة مرسيليا وستراسبورغ:

ملخص مباراة موناكو ولوريان:

ملخص مباراة رين ونانت: