رشحت الجماهير نادي برشلونة للفوز بلقب الدوري الإسباني دون تكبده اي خسارة بعدما وصل لغاية الجولة التاسعة والعشرين من عمر البطولة بسجل خالي من الهزائم ، محققاً 23 إنتصاراً و 6 تعادلات قادته لصدارة سلم الترتيب .

وبعد فوز برشلونة على اتلتيك بيلباو العنيد في واحدة من اقوى الاختبارات ،& نظمت صحيفة "ماركا" الإسبانية استطلاعاً للرأي حول مدى قدرة "البارسا" على انهاء منافسات البطولة دون خسارة ، لتأتي نتائج التصويت لصالح الكتالونيين بنسبة بلغت 67 % ، ممن يرون اصحابها بأن الفريق تحت إشراف مدربه الجديد الإسباني إرنستو فالفيردي مؤهلاً لمواصلة السباق على ذات الإيقاع بالنظر إلى الأداء المتميز الذي يقدمه ، حتى انه بات قادراً على تقليص عدد التعادلات وتحويلها لإنتصارات في عدة مباريات .
&
وبالمقابل فأن 33% من عشاق ومتابعي الدوري الإسباني يرون بأن برشلونة سيخسر مباراة واحدة على الأقل ، خاصة بعدما اطمئن على اقترابه من إحراز اللقب المحلي ، مما يجعله يلجأ إلى تسخير جهوده والتركيز على نهائي كأس الملك المحلي والدوري القاري والذي يحتاج منه طاقة ذهنية و بدنية وفنية كبيرة لاستعادة لقب "صاحبة الاذنين".
&
وقبل ختام منافسات الموسم الرياضي ، يستعد برشلونة لخوض 9 مباريات ، منها خمسة لقاءات على ملعبه بـ "الكامب نو" ، بينما تقام الأربعة الآخرى خارج الديار امام منافسين متفاوتين في القوة ، إذ سيخوض مواجهات ضد كل من إشبيلية و ليغانيس و فالنسيا وسيلتا فيغو و فياريال و ديبورتيفو لاكورونيا و ريال مدريد وليفانتي و ريال سوسيداد.
&
وبحسب المشاركين في الاستطلاع ممن يرون بأن برشلونة سيخسر مباراة واحدة على الأقل ، فانهم يتوقعون ان تكون الهزيمة في موقعة "كلاسيكو الأرض" ضد الغريم التقليدي ريال مدريد بنسبة بلغت 39% رغم ان النزال سيقام على "الكامب نو" بالإقليم الكتالوني، كما توقع ما نسبته 20% ان يسقط "البارسا" أمام إشبيلية او سيلتا فيغو لكون اللقائين سيلعبان خارج دياره.
&
وفي حال نجح برشلونة في انهاء موسمه بطلاً لمسابقة "الليغا" دون هزيمة ، فأنه سينضم بذلك إلى قائمة الأندية العالمية التي حققت هذه الإنجاز ، بعدما سبقه إليه نادي أرسنال بطل الدوري الإنكليزي الممتاز في موسم (2003-2004) ، و ميلان بطل الدوري الإيطالي في موسم (1991-1992)، و يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في موسم (2011-2012).