: آخر تحديث

اكتمال عقد نصف نهائي كأس آسيا للسيدات بتأهل أستراليا واليابان

أكمل المنتخبان الاسترالي والياباني حامل اللقب عقد الدور نصف النهائي لكأس آسيا للسيدات في كرة القدم المقامة في الأردن، وحجزا بطاقتهما لكأس العالم 2019، وذلك بعد تعادلهما الجمعة 1-1 في مباراة قمة المجموعة الثانية.

وتصدر المنتخب الاسترالي المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن اليابان التي حلت في المركز الثاني، وكوريا الجنوبية التي حلت ثالثة بفوزها على فيتنام 4-صفر في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبدالله.

وفي المباراة الأولى، تقدمت اليابان في الدقيقة 63 بعدما انطلقت يوي هاسيغاوا في الجناح الأيسر وأرسلت تمريرة عرضية عكسية لميزوهو ساكاغوتشي التي سددت بسهولة في المرمى. وانتظر المنتخب الاسترالي حتى الدقيقة 86 لمعادلة النتيجة عبر سامانتا كير التي تابعت كرة ارتدت من الحارسة اليابانية أياكا ياماشيتا إثر تسديدة من كياه سايمون.

وفي المباراة الثانية، وزع المنتخب الكوري أهدافه على شوطي المباراة، عبر شو سو-هيون (14) ولي غيوم-مين (38) ولي مي-نا (49 و73).

وتتأهل خمسة منتخبات آسيوية الى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها فرنسا السنة المقبلة، هي الأول والثاني في كل من المجموعتين، اضافة الى المنتخب الذي يحتل المركز الخامس.

وكانت المجموعة الأولى شهدت تأهل المنتخبين الصيني المتصدر مع 9 نقاط والتايلندي ثانيا برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط للفيليبين، بينما بقي المنتخب الأردني في ذيل المجموعة من دون أي نقطة.

وتلتقي تايلند مع كوريا الجنوبية الاثنين على ستاد عمان الدولي لتحديد المركز الخامس الذي يمنح صاحبه البطاقة الخامسة المؤهلة لكأس العالم.

وستقام مباراتا الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل، فتلتقي الصين مع اليابان على ستاد الملك عبدالله الثاني واستراليا مع تايلاند على ذات الملعب لتحديد طرفي المباراة النهائية التي ستقام الجمعة المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تصويت جزر القمر في جائزة
  2. الأرقام تكشف الدور الكبير لإزبليكويتا في إلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي
  3. مدريد تتوج ريفر بلايت بطلا لكوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة
  4. 5 أرقام قياسية لمحمد صلاح في فوز ليفربول على بورنموث
  5. ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتشلسي يسقط سيتي للمرة الأولى
  6. للمرة الثالثة على التوالي .. الفوز بكأس العالم لا يكفي للتتويج بـ
  7. ميسي يسجل أسوأ ترتيب له في جائزة
  8. فوتري يواسي غريزمان: غيابك عن الألقاب الفردية بسبب أتلتيكو مدريد
  9. الأصوات العربية تخذل محمد صلاح في جائزة
  10. مانشستر سيتي مهدد بالإبعاد من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
  11. تتويج مودريتش بـ
  12. عام 2018 يشهد هيمنة الأندية الإسبانية ونجومها على الألقاب والجوائز
  13. محكمة تايلاندية تدرس طلب تسليم اللاعب حكيم العريبي إلى البحرين
  14. تصوير بعض لاعبي أرسنال وهم يستنشقون غاز الضحك
في رياضة