أكمل المنتخبان الاسترالي والياباني حامل اللقب عقد الدور نصف النهائي لكأس آسيا للسيدات في كرة القدم المقامة في الأردن، وحجزا بطاقتهما لكأس العالم 2019، وذلك بعد تعادلهما الجمعة 1-1 في مباراة قمة المجموعة الثانية.

وتصدر المنتخب الاسترالي المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن اليابان التي حلت في المركز الثاني، وكوريا الجنوبية التي حلت ثالثة بفوزها على فيتنام 4-صفر في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبدالله.

وفي المباراة الأولى، تقدمت اليابان في الدقيقة 63 بعدما انطلقت يوي هاسيغاوا في الجناح الأيسر وأرسلت تمريرة عرضية عكسية لميزوهو ساكاغوتشي التي سددت بسهولة في المرمى. وانتظر المنتخب الاسترالي حتى الدقيقة 86 لمعادلة النتيجة عبر سامانتا كير التي تابعت كرة ارتدت من الحارسة اليابانية أياكا ياماشيتا إثر تسديدة من كياه سايمون.

وفي المباراة الثانية، وزع المنتخب الكوري أهدافه على شوطي المباراة، عبر شو سو-هيون (14) ولي غيوم-مين (38) ولي مي-نا (49 و73).

وتتأهل خمسة منتخبات آسيوية الى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها فرنسا السنة المقبلة، هي الأول والثاني في كل من المجموعتين، اضافة الى المنتخب الذي يحتل المركز الخامس.

وكانت المجموعة الأولى شهدت تأهل المنتخبين الصيني المتصدر مع 9 نقاط والتايلندي ثانيا برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط للفيليبين، بينما بقي المنتخب الأردني في ذيل المجموعة من دون أي نقطة.

وتلتقي تايلند مع كوريا الجنوبية الاثنين على ستاد عمان الدولي لتحديد المركز الخامس الذي يمنح صاحبه البطاقة الخامسة المؤهلة لكأس العالم.

وستقام مباراتا الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل، فتلتقي الصين مع اليابان على ستاد الملك عبدالله الثاني واستراليا مع تايلاند على ذات الملعب لتحديد طرفي المباراة النهائية التي ستقام الجمعة المقبل.