&دخل حارس نادي ميلان الإيطالي الشاب جيانو لويجي دوناروما تاريخ الدوري الإيطالي بعدما اصبح أصغر لاعب يخوض المباراة المائة في تاريخ البطولة في المواجهة التي جمعت فريقه بضيفه نابولي في الجولة الثانية والثلاثين من عمر المسابقة.

و خاض دوناروما مباراته المئوية وهو في سن 19 عاماً و 50 يوم مزيحا بذلك اسم المهاجم الإيطالي الدولي الأسبق انطونيو كاسانو الذي كان أصغر لاعب يصل للمباراة رقم 100 وهو في الـ 21 عاماً و 71 يوماً من عمره.
&
وخاض دوناروما مباراته الأولى في الدوري الإيطالي ضد ساسولو في شهر أكتوبر من عام 2015 و هو لم يصل بعد إلى سن 16 عاماً .
&
وشهدت المباراة المائة تألقاً لافتاً للحارس الشاب ، حيث قام بتصدي ناجح لكرة خطيرة للمهاجم البولندي أركاديوش ميليك الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس دوناروما ، إلا انه عجز عن هز شباكه لتنهي المواجهة سلبية.
&
ويعتبر دوناروما من خريجي مدرسة نادي نابولي الذي استغنى عن خدماته في عام 2013 بعدما بقي في صفوفه لـ 10 اعوام لينتقل بعدها إلى نادي ميلان الذي جعل منه حارساً أساسياً منذ موسم (2015-2016) عندما خاض معه 30 مباراة في الدوري الإيطالي قبل ان يرتفع عدد مبارياته في ذات البطولة إلى 38 مباراة في الموسم الموالي ، حيث لعب 27 مباراة أساسياً حتى الآن من أصل 32 جولة.
&
يشار إلى ان إدارة نادي ميلان قد بذلت جهوداً مضنية للحفاظ على حارسها الشاب و حمايته من الإغراءات المالية التي وصلته من أندية اوروبية& قبل ان تنجح في كسب توقيعه وتمديد عقده مع الفريق لأعوام إضافية.