سيكون مهاجم توتنهام هاري كين قائدا للمنتخب الإنكليزي في نهائيات مونديال روسيا 2018، وذلك بحسب ما أعلن الثلاثاء الاتحاد المحلي لكرة القدم.

واتخذ مدرب المنتخب غاريث ساوثغايت قراره بتعيين المهاجم البالغ 24 عاما قائدا للمنتخب، بعد اجتماع مع اللاعبين مساء الإثنين في مقر "سانت جورج بارك" الخاص بالاتحاد الإنكليزي، وذلك بحسب ما أعلن الأخير في بيانه الثلاثاء.
 
ونقل الاتحاد عن ساوثغايت قوله "يتمتع هاري بصفات شخصية مذهلة. إنه محترف الى أقصى الحدود، وإحدى أهم الأمور لأي قائد هو أن يحدد المعايير كل يوم. يتمتع بالثقة والمعايير العالية. إنها رسالة رائعة للفريق أن يكون لديه قائد أظهر أنه من الممكن أن يكون واحدا من أفضل اللاعبين في العالم على مدار فترة زمنية متواصلة".
 
وواصل ساوثغايت بحسب البيان "أشعر أنه خلال الأشهر الـ18 الأخيرة في المعسكرات التي كان فيها معنا، أظهر أن لديه الرغبة في أن ينقل ذلك (مؤهلاته) الى أجواء الفريق ويدرك أهمية الارتقاء بالآخرين معه".
 
ويعول المنتخب الإنكليزي على مهاجم توتنهام الذي تألق الموسم المنصرم بتسجيله 30 هدفا في الدوري الممتاز، و41 في 48 مباراة خاضها في جميع المسابقات، علما أنه سجل 12 هدفا في 23 مباراة دولية حتى الآن.
 
وكان زميل كين في توتنهام ايريك داير وقائد ليفربول جوردن هندرسون من المرشحين لحمل شارة القائد التي تولاها سابقا تحت اشراف ساوثغايت المعتزل دوليا واين روني والحارس المستبعد عن التشكيلة جو هارت والمدافع غاري كايهل الموجود في تشكيلة "الأسود الثلاثة".
 
ورأى ساوثغايت أن كاين يحتاج "بالتأكيد الى مساندة قادة آخرين حوله" لأنه "لا تصبح فريقا من الطراز الرفيع من خلال وجود قائد جيد يتمتع بقيم جيدة وحسب، لأنها (هذه الصفات) يجب أن تنتشر في المجموعة بأكملها لكني أعتقد أنه الشخص الجاهز لهذا التحدي".
 
ويلعب منتخب "الأسود الثلاثة" في النهائيات ضمن المجموعة السابعة الى جانب تونس وبنما واسبانيا، ويخوض رجال ساوثغايت مباراتين استعداديتين قبل السفر الى روسيا، الأولى ضد نيجيريا في 2 حزيران/يونيو على ملعب "ويمبلي"، والثانية ضد كوستاريكا في السابع منه على ملعب "إلاند رود" في ليدز.