انتقد والد اللاعب الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، مدرب منتخب بلاده ، خورخي سامباولي، بسبب الخيارات التكتيكية التي اعتمدها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018،المقامة حاليا في روسيا، والتي كانت وراء الخروج المبكر لمنتخب "التانغو" من البطولة.

وقال والد اللاعب هيغواين، في تصريحات نقلها موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي: "لا أستطيع الحصول على تفسير صحيح لما حدث، لا أعرف لماذا لعبت الأرجنتين بمهاجم وهمي أمام فرنسا، سامباولي له أسبابه، لكن من الصعب فهم ذلك".

وأضاف والد نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، منتقدا سامباولي:"لديك لاعبين، هيغواين وأغويرو، سجلا معًا ما يقارب 600 هدف خلال مسيرتهما، إذا لم تريد أن تلعب بواحد، عليك اللعب بالآخر".

وكان المدرب خورخي سامباولي قد فضل في مبارايات الأرجنتين خلال مونديال روسيا الاعتماد على ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، كمهاجم غير صريح ( وهمي) مع تعزيز خط وسط الميدان، مقابل اجلاس مهاجمين صريحين كهيغواين وسيرجيو أغويرو في مقعد الاحتياط.

وكان منتخب الأرجنتين قد أقصي من الدور ثمن النهائي لمونديال 2018، على يد نظيره الفرنسي بعد انهزامه بنتيجة 4-3.

وعلى الرغم من الانتقادات العديدة التي تعرض لها المدرب سامباولي من طرف الاختصاصين والجماهير إلّا أنه رفض الاستقالة من منصبه، حيث حمّل اللاعبين بطريقة غير مباشرة مسؤولية اخفاف المنتخب الأرجنتيني في مونديال روسيا.