أثارت قمصان المنتخب السوري لكرة القدم المشارك في بطولة كأس آسيا 2019 في كرة القدم المقامة في الإمارات، جدلا واسعا بين السوريين، بسبب صناعتها في تركيا&الدولة المعادية لدمشق.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لقمصان المنتخب السوري كانت&تحمل عبارة "صُنع في تركيا"، الأمر الذي أثار غضب السوريين، نظرا لاعتبار دمشق أن تركيا دولة معادية.

واستغرب البعض صناعة قمصان المنتخب السوري في تركيا، في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة السورية الحد من تهريب المنتجات التركية عبر الحدود، كما تحث على دعم وتشجيع الصناعة الوطنية، خاصة مع الجودة العالية لمنتجات الألبسة السورية.

من جهته أبدى الاتحاد السوري لكرة القدم، استغرابه بشأن القمصان، معربا عن أسفه لتوقيت إثارة الموضوع عشية افتتاح النهائيات الآسيوية.

وقال الاتحاد السوري في بيان نشره عبر صفحته في "فيسبوك": "يستغرب الاتحاد العربي السوري لكرة القدم ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي حول قمصان المنتخب الوطني ويبدي أسفه لتوقيت إثارة الموضوع عشية افتتاح النهائيات الآسيوية ويؤكد الاتحاد أن العقد المبرم مع شركة "جاكو" الألمانية تم وفق الأنظمة المعمول بها منذ ثلاث سنوات".

وأضاف "اتحاد الكرة يقدر عاليا حالة الإجماع الوطني حول المنتخب الوطني في مهمته الوطنية ويأسف لإثارة الموضوع اليوم بما لا يصب في مصلحة المنتخب. ويؤكد اتحاد الكرة أن نسور قاسيون على أتم الجاهزية لتحقيق إنجاز قاري يلبي طموحات الشعب السوري".

جدير بالذكر أن المنتخب السوري، استهل مشواره في البطولة القارية بالتعادل السلبي مع المنتخب الفلسطيني، حيث عجز "نسور قاسيون" عن ترجمة استحواذهم وزيادتهم العددية، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.
&