حقق المنتخب السوري فوزا على مضيفه الكويتي بنتيجة 2-1، في مباراة ودية في كرة القدم أقيمت بينهما الثلاثاء، في إطار استعداد الأول للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل هدفي المنتخب السوري محمد ميداني (75) وخالد مبيض (90+1)، بينما قلص يوسف ناصر الفارق في الدقيقة 90+5.

وحقق المنتخب السوري فوزه الثاني في ثامن مباراة دولية يخوضها بقيادة مدربه الألماني برند شتانغه، بينما تلقى هزيمتين وتعادل أربع مرات.

في المقابل، تلقى المنتخب الكويتي هزيمته الثانية في أربع مباريات بقيادة مدربه الكرواتي روميو يوزاك، بعد التعادل مع العراق 2-2، والفوز على لبنان 1-صفر، والهزيمة الثقيلة أمام استراليا برباعية نظيفة.

وقدم المنتخبان بداية سريعة، وظهر الوسط السوري اكثر حيوية من خصمه الذي احتاج وقتاً للدخول في أجواء اللقاء.

وركز السوريون على الجناح الايمن بتحركات عبد الملك عنيزان ولاعب النصر الكويتي السابق يوسف قلفا الذي توغل داخل المنطقة ومرر كرة خطرة أنقذها سلطان العنزي (21)، بينما سدد عنيزان في أحضان الحارس الكويتي حميد القلاف (22).

وفي اول تهديد كويتي، حصل الظفيري على كرة على مشارف المنطقة أطلقها فوق العارضة (26).

وفي الشوط الثاني، ساد الهدوء على مجريات المباراة قبل أن يباغت محمد ميداني الجميع بالهدف الاول لسوريا بعدما خطف برأسه كرة ثابتة نفذها البديل مؤيد عجان لترتطم بالعارضة وترتد من القلاف لداخل مرماه (75).

ووسط تقدم لاعبي "الازرق" لإدراك التعادل، نجح البديل خالد مبيض في تأكيد التقدم السوري بتسديدة يسارية جميلة من خارج المنطقة (90+1).

ومن كرة عرضية جميلة مررها المطوع، تمكن يوسف ناصر من تقليص الفارق برأسه (90+5).

ويخوض المنتخب السوري منافسات كأس آسيا التي تقام في الإمارات بين الخامس من كانون الثاني/يناير والأول من شباط/فبراير، في المجموعة الثانية التي تضم أستراليا حاملة اللقب، والمنتخبين الفلسطيني والأردني.

وكان من المفترض ان يكون اللقاء أمام سوريا الثاني للمنتخب الكويتي خلال فترة تجمعه الحالية، بيد أن المواجهة التي كانت مقررة أمام الضيف البحريني الخميس ألغيت بسبب عدم صلاحية الملعب جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي.

ملخص المباراة: