: آخر تحديث
في المرحلة العشرين من بطولة فرنسا

سان جرمان يعود إلى سكة الانتصارات بثلاثية في غياب نيمار

عاد باريس سان جرمان الى سكة الانتصارات بعد فقدان لقبه في كأس رابطة الأندية الفرنسية، بفوزه خارج ملعبه على اميان بثلاثية نظيفة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الذي قرر مدربه اراحته السبت في المرحلة العشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم السبت.

ورفع سان جرمان رصيده الى 50 نقطة من 18 مباراة وابتعد بفارق 13 نقطة في صدارة الترتيب عن منافسه المباشر ليل علما بانه يملك مباراتين مؤجلتين أيضا. واذا استمر في النسج على هذا المنوال، فان سان جرمان يستطيع ان يصبح أول فريق في تاريخ الدوري الفرنسي يحصد 100 نقطة في موسم واحد.

وارتأى مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل اراحة النجم البرازيلي نيمار بعد ان المح الى ذلك خلال المؤتمر الصحافي الجمعة عندما قال ان نيمار "متعب جدا جدا" بعد خوضه مباراتين على مدى اربعة ايام، لكنه كشف بعد المباراة بان البرازيلي "يشعر بألم في ركبته وكان الاهم بالنسبة الينا الا يصاب".

وكان سان جرمان خسر امام غانغان على ملعب بارك دي برانس الاربعاء في كأس الرابطة ليفشل في سعيه في احراز هذا اللقب للعام السادس تواليا.

لكن فريق العاصمة عاد الى سكة الانتصارات ضد اميان وانتظر 57 دقيقة لكي يفتتح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد من اليكسيس بلين انبرى لها مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني مفتتحا التسجيل رافعا رصيده الى 14 هدفا في مختلف المسابقات.

وازدادت مهمة اميان صعوبة بعد طرد مدافعه البينيني خالد أدنون في الدقيقة 66 اثر اعاقته كيليان مبابي ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين وتتلقى شباكه هدفين اخرين حملا توقيعي مبابي مستغلا تمريرة زاحفة لكافاني (70) رافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم في الدوري المحلي منفردا بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم ليل نيكولا بيبي، والبرازيلي ماركينيوس مستغلا كرة من الألماني جوليان دراكسلر (79).

وسيتوجه فريق العاصمة الفرنسية الى الدوحة لإقامة معسكر تدريبي له لبضعة أيام.

واعترف دراكسلر بصعوبة اللقاء ضد اميان بقوله "لقد أغلقوا جميع المساحات لكن العديد من الفرق في الدوري الفرنسي تلعب بهذه الطريقة ويتعين علينا ايجاد الحلول دائما".

- معسكر الدوحة -

في المقابل اعرب توخل عن رضاه لرد فعل فريقه بعد الخروج امام غانغان وقال "قدمنا عرضا جيدا واستحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة لكن ربما افتقدنا الى القتالية في الشوط الأول لكي نفتح ثغرات في دفاع الخصم".

وعما ينتظره من معسكر الدوحة قال "لدينا الفرصة لإجراء خمس حصص تدريبية في أجواء هادئة مع مناخ جيد وملاعب رائعة. إنه أمر في غاية الأهمية لنا. نستطيع تعزيز آليات اللعب وأن نكون مستعدين للقسم الثاني من الموسم".

يذكر ان قرعة الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا اوقعت سان جرمان في مواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي حيث يلتقيان ذهابا على ملعب اولدترافورد في 12 شباط/فبراير، قبل ان يستضيف سان جرمان مباراة الاياب في 6 اذار/مارس.

وبعد تحقيقه المفاجأة على حساب سان جرمان في كأس الرابطة، سقط غانغان على ارضه امام سانت اتيان بهدف سجله الدولي التونسي وهبي الخزري في الدقيقة السادسة رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 33 نقطة متساويا مع جاره ليون الذي سقط في فخ التعادل على ارضه مع رينس 1-1 الجمعة، وذلك قبل لقاء الدربي بينهما على ملعب جوفري غيشار الاسبوع المقبل.

كذلك سقط بوردو خارج ملعبه امام نيس بهدف ايضا سجله الان سانت ماكسيم في الدقيقة 16 من ركلة جزاء.

والفوز هو الاول لنيس منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر فصعد الى المركز السادس على حساب مرسيليا الذي يلتقي موناكو الاحد.

وتقام الأحد ثلاث مباريات بين نانت ورين، ديجون ومونبلييه، تولوز وستراسبورغ، وتختتم المرحلة الاربعاء المقبل بلقاء نيم مع انجيه.

ملخص مباراة سان جرمان واميان:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطر تتخطى العراق بهدف وتبلغ ربع نهائي كأس آسيا
  2. كوريا الجنوبية تهزم البحرين بعد التمديد وتبلغ ربع النهائي
  3. التهرب الضريبي.. رونالدو يستبدل السجن بعقوبة مالية اضافية
  4. الإمارات المضيفة إلى ربع النهائي بعد التمديد أمام قرغيزستان
  5. أستراليا إلى ربع النهائي بركلات الترجيح على حساب أوزبكستان
  6. السعودية تودع كأس آسيا من الباب الضيق أمام اليابان
  7. نتائج متباينة للفرق المغربية في المنافسات الأفريقية
  8. ميسي ينقذ برشلونة وسيتي وتوتنهام يضيقان الخناق على ليفربول
  9. إيران تعلن نواياها وتلاقي الصين في ربع النهائي
  10.  فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي
  11. شبيه محمد صلاح يشعل الصراع بين الأندية المصرية
  12. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  13. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  14. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  15. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  16. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
في رياضة