أعلن نادي برشلونة حامل لقب ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الإثنين أن مهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب إصابته بالتواء في كاحل قدمه اليسرى خلال المباراة ضد ليغانيس (3-1) الأحد في المرحلة العشرين.

وأوضح النادي الكاتالوني في بيان مقتضب أن ديمبيلي خضع الإثنين لفحوصات طبية "أثبتت إصابته بالتواء في الكاحل الايسر"، مضيفا أن "مدة غيابه (عن الملاعب) ستمتد حتى 15 يوما".

وافتتح ديمبيلي (21 عاما) التسجيل لفريقه في الدقيقة 32، قبل أن يتعرض للإصابة في الدقيقة 64، ويترك مكانه للبرازيلي مالكولم (69).

وسيغيب بطل مونديال روسيا 2018 عن مباراتي فريقه في الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا أمام إشبيلية (الأربعاء ذهابا و30 كانون الثاني/يناير إيابا)، وعن مباراتين في الدوري أمام جيرونا (الأحد) وفالنسيا في 2 شباط/ فبراير المقبل.

وسجل ديمبيلي أمام ليغانيس هدفه الثالث في أسبوع، بعد ثنائيته في مرمى ليفانتي في كأس إسبانيا، رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات. وكان الفرنسي يمني النفس بالاحتفال بشكل أفضل بمباراته الخمسين بألوان برشلونة، سجل خلالها 17 هدفا ومرر 13 كرة حاسمة.

ومن المتوقع أن يعود ديمبيلي إلى المستطيل الأخضر لخوض ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي في 19 شباط/فبراير المقبل.

ويتصدر برشلونة برصيد 46 نقطة من 14 فوزا و4 تعادلات وخسارتين، متقدما بفارق خمس نقاط عن وصيفه أتلتيكو مدريد.